لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 24 مايو 2020 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

دار أزياء تعرض ما يشبه بدلات فضائية للتصدي لفيروس كورونا وموجة إلغاء الحفلات بسببه

تدرك دور الأزياء أن جائحة كورونا ستهيمن وتصبح واقعا جديدا مع سراب حلول اللقاحات والأدوية الناجعة وها هي تصمم ألبسة حفلات تحمي من انتقال العدوى بفيروس كورونا وهي مزودة لفلاتر للتنفس - مثل الفلتر N95

دار أزياء تعرض ما يشبه بدلات فضائية للتصدي لفيروس كورونا وموجة إلغاء الحفلات بسببه

وأشار تقرير لشبكة ان بي سي إلى أن شركة أزياء من كاليفورنيا تعمل على تصميم لباس واق اسمه  ميكراشيل Micrashell لمرتادي الحفلات وهو أشبه ببدلة فضاء، لكن هذه "البدلة" أشبه ببدلة فضاء وهي مزودة بسبل الشراب مثل عبوات للماء وغيره من المشروبات  وجهاز تدخين السجائر الإلكترونية.

وتستهدف شركة برودكشن كلوب جمهور الحفلات والنوادي الليلية مع نظام تنقيه الهواء للتنفس ولمسات تصميم بإضاءة، فيما تسعى الشركة لمواجهة خسائر إلغاء وتأجيل مئات الحفلات والمناسبات في الولايات المتحدة والعالم.

وتود الشركة تقديم بديل عن التباعد الاجتماعي بفس المجال للتلاقي والحوارات عن قرب بين رواد الحفلات

وتصمم الشركة لزبائنها نماذج أولية في مجالات الترفيه والألعاب والتقنية، وأنها تقدمت بالفكرة كحل تقني لمساعدة قطاع الترفيه بهدف تنظيم المناسبات والحفلات والتلاقي الاجتماعي دون الإخلال بالقواعد الصحية حيث لا يزال بعض الأشخاص يحضرون حفلات ويختلطوا معا رغم خطورة ذلك بحسب مايغيل ريزونو مدير الابتكار في الشركة.

ولدى سؤاله عن كلفة البدلة قال بإن مفهوم استخدامها المقترح هي استئجار البدلة من المكان الذي تقام فيه الحفلة وهو مسؤول عن تطهيرها بعد كل استخدام، وتحرص الشركة على أن تكون البدلة قطعة أزياء وليس مجرد لباس للوقاية.

وتعكف الشركة على الحصول على براءة اختراع وطرح نموذج أولي قريبا لتبدأ الإجراءات الرسمية الأخرى مثل الحصول على تراخيص الاستخدام ورضا شركات التأمين المسؤولة عن الفعاليات والأماكن التي تقام فيها.