لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

مليار دولار قيمة التجارة الرقمية لمنتجات التجميل والعناية الشخصية في الخليج ومصر

تسعى مجموعة شلهوب للاستفادة من تقديم تجربة تسوق الكتروني مميزة لاستهداف قطاع تقدره بين آند كومباني بمليار دولار

مليار دولار قيمة التجارة الرقمية لمنتجات التجميل والعناية الشخصية في الخليج ومصر

عززت مجموعة شلهوب علاقتها الاستراتيجية مع "سيلزفورس" – الشركة الرائدة في حلول إدارة علاقات العملاء، بهدف تعزيز تجربة العملاء مع التسوّق الإلكتروني في ظل التحول الرقمي الذي تشهده المجموعة، لا سيّما في ظل الظروف الراهنة لأزمة فيروس كورونا "كوفيد-19".  

وتقدّر شركة بين آند كومباني قيمة التجارة الإلكترونية لمنتجات التجميل والعناية الشخصية في كل من جمهورية مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بحوالي مليار دولار أمريكي. وضمن مساعيها الرامية إلى التجاوب مع هذا النمو وتلبية هذا التحوّل للعملاء إلى نحو التسوّق الإلكتروني خلال أزمة فيروس كورونا "كوفيد-19"، استمرّت مجموعة شلهوب في تسريع إنجاز عملية التحوّل الرقمي لتوفر خدمات تجارة التجزئة المختلطة والهجينة، ولتلبي احتياجات العملاء عبر قنوات خدمة متعدّدة، ولتوفير تجارب فاخرة للمستخدمين وفي متناول أيديهم في أيّ مكان.

وتملك مجموعة شلهوب 700 متجر بيع بالتجزئة تنتشر في 9 دول.   وفي وقت سابق من العام 2020، أطلقت مجموعة شلهوب منصتها للتسوّق الإلكتروني الخاصة بستّ علامات تجارية هي إيف سان لوران لمستحضرات التجميل، Make Up For Ever، Faces، سواروفيسكي، Tory Burch، و Tanagra، فضلاً عن الإعداد لإطلاق مجموعة رائعة أخرى.  ومن خلال تعاونها مع شركاء قنوات التوزيع مثل "إيماكينا" و"شانغي للاستشارات"، واصلت مجموعة شلهوب العمل وفق خطتها للتّحوّل الرقمي من خلال نشر سحابة الحوسبة التجارية من "سيلزفورس"، وسحابة حوسبة التسويق، وسحابة حوسبة الخدمات والتي تهدف إلى دعم عمليات التجارة الإلكترونية وأنظمة إدارة علاقات العملاء، وتقديم تجربة تسوّق شخصية للعملاء عبر الدردشة، والبريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتطبيق "واتساب".  

وقال كرسيتوف لوكوفيتش، رئيس القسم الرقمي لقطاع منتجات التجميل:" في الوقت الذي تسجّل فيه التجارة الرقمية مستويات نشاط قياسية في الشرق الأوسط، فإن التحوّل الرقمي بات ضرورة ملحّة لمتاجر البيع بالتجزئة الراغبة في التكيّف مع التغيّرات التي تفرضها ظروف أزمة "كوفيد-19".

وبالنسبة لمجوعة شلهوب، فإن عملية التحوّل الرقمي بالتعاون مع "سيلزفورس" تمنحنا ومنذ فترة القدرة على وضع العملاء في صلب أعمالنا والإصغاء إلى متطلباتهم. مجموعة شلهوب حريصة على إسعاد العملاء وتوفير تجربة تسوّق لا تُنسى ومصمّمة لهم خصيصا، ولذلك فإن فهم احتياجات عملائنا مسألة ذات أهمية استراتيجية".  

وفي استجابة لاحتياجات العملاء خلال مرحلة الحظر والإقفال التي تسببت بها جائحة كورونا، قامت مجموعة شلهوب بالتعاون مع فرق العمل التابعة لعلامتها التجارية لتكون جاهزة لتوفير ما يسعد العملاء، فعلى سبيل المثال، صمّمت شركة Molton Brown مجموعة فاخرة من مستحضرات غسل اليدين والعناية بالبشرة لإضفاء لمسة من الرفاهية على الروتين اليومي، كما أطلقت مجموعة شلهوب بوابة رقمية خاصة بتقديم خدمات بعض العلامات التجارية تتيح تواصل العملاء مع أشهر خبراء التجميل، والمكياج، والعطور، والعناية بالبشرة، وذلك دون الحاجة لمغادرة منازلهم.  

كما عزّزت المجموعة من تفاعلها وتواصلها مع العملاء عبر تطبيق واتساب، وهو أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي رواجاً في المنطقة من خلال الاندماج والتكامل مع خدمات سيلزفورس، الأمر الذي يساعد على الاستجابة السريعة لمتطلبات واستفسارات العملاء فيما يتعلّق بمستحضرات التجميل من Yves Saint Lauren و Faces، ووفقاً لكرسيتوف لوكوفيتش، "أصبح تطبيق واتساب أحد القنوات المفضلة لدى عملائنا السعوديين، لقد مكّننا من الاستماع إليهم  بكل بساطة، وعملاؤنا هم محور كل ما نحاول القيام به". 

وتستفيد مجموعة شلهوب بصورة متزايدة من أدوات "آينشتين" للذكاء الاصطناعي المدمجة في حلول "سيلزفورس"، كما تتطلّع المجموعة إلى توفير تجربة تسوّق شخصية للعملاء من خلال أتمتة الطلبات الروتينية. كما تستفيد المجموعة من حلول شركة MuleSoft لتعزيز عمليات الدمج عبر مختلف محطات رحلة التسوّق الرقمي، والتجارة الإلكترونية، والخدمات وحتى متاجر البيع بالتجزئة. و تتيح منصة Anypoint من MuleSoft لمجموعة شلهوب زيادة سرعة التسليم ووقت الوصول إلى السوق، مع الحدّ من التعقيد وتقليل عمليات الصيانة والاعتماد على أدوات التكامل القديمة.  وقال تيري نيكولت، نائب الرئيس الإقليمي لوحدة أعمال المشاريع لدى "سيلزفورس" في الشرق الأوسط وإفريقيا:" في أسواق البيع بالتجزئة التي تتسم بسرعة الوتيرة لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدا في ظل الظروف الراهنة بسبب أزمة فيروس "كوفيد-19" فإن التميّز في خدمة العملاء في الشرق الأوسط بات أمرا ضروريا – بغض النظر عن أية اختلافات في الموقع، أو التوقيت الزمني، أ الجهاز المستخدم لعملية التسوّق الرقمي. ولا شك أن مجموعة شلهوب تضرب مثالا يحتذى به لأفضل الممارسات التي يمكن للمؤسسات من خلالها التركيز على أهمية العميل، والحرص على الاستجابة لمتطلباته، والاستفادة من توظيف أحدث التقنيات المتاحة في سبيل تقديم أفضل تجربة للعملاء".