لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 21 يونيو 2020 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

زيادة 900% في الاعتماد على خدمة زوم في الإمارات

حققت زوم زيادة بلغت مليون مستخدم في شهر واحد بعد رفع حظر مؤتمرات الفيديو في الإمارات

زيادة 900% في الاعتماد على خدمة زوم في الإمارات

زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون خدمة فيديو زوم في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 900 بالمائة بعد أربعة أسابيع فقط من رفع الحظر على بعض تطبيقات بروتوكول الصوت عبر الإنترنت (VoIP).

وفقًا لتأكيد سام طيان  المدير الإداري للشرق الأوسط وأفريقيا في زوم ، كسبت الشركة ما لا يقل عن مئة ألف مشترك في كل من الخدمة المجانية والمدفوعة في الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الأول من رفع الحظر.

وارتفع هذا العدد بشكل ملحوظ ليصل إلى مليون مشترك في الشهر الأول حيث تم تنفيذ تدابير الإغلاق من قبل السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد مع تحول الطلاب إلى التعلم عن بعد وتنفيذ الأعمال التجارية من الأجهزة المنزلية.

وكشف طيان أيضًا أن 250 مدرسة  استفادت من عرض زوم عند زيادتها لمدة اجتماع الفيديو بالخدمة المجانية الذي يبلغ 40 دقيقة - وهو معيار مجاني للمستخدمين.

وأخبر أريبيان بزنس أن الشركة ضاعفت تقريباً توقعاتها لإيرادات السنة المالية 2021 بالكامل بعد نتائج الربع الأول.

وقال "إن الاستخدام المجاني العام للمستخدم ، والاستخدام المتنامي والمدفوع الآن في الخليج كان مثيرًا للإعجاب ومؤشرًا رئيسيًا للإمكانات في هذا السوق".

وفقًا لتقارير نقلتها وسائل الإعلام في وقت سابق من هذا الشهر ، سيتم  البت في قرار مواصلة فرض القيود المفروضة على تطبيقات مكالمات الفيديو في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد جائحة كوفيد 19 من قبل مشغلي الاتصالات.

وفي ذلك يلفت طيان بالقول: "ما نزال نجري محادثات مع حكومات المنطقة حول أصبحت زوم أداة قيمة تساعد على زيادة الإنتاجية والنمو ، وتفي بأعلى معايير الأمان لمستخدميها ، ويمكن أن تدعم تطوير قاعدة رقمية الاقتصاد العالمي.

وتهتم شركة زوم يميل بالسوق في الخليج وترى أفاقا كبيرة حول إمكانات النمو فيها وفي الشرق الأوسط، وهذا يشمل خطط للتوسع في المملكة العربية السعودية والبحرين ، بالإضافة إلى العمل مع كليات التقنية العليا والجامعات في الإمارات العربية المتحدة.