حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 أبريل 2020 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

زووم لمكالمات الفيديو تقدم تحسينات أمنية للإصدار 5

"زووم" تحقق إنجازاً جديداً ضمن خطة التسعين يوماً، وتطلق برنامجها "زووم" بنسخته الخامسة تشمل التحسينات الأمنية القوية الدعم لتشفير

زووم لمكالمات الفيديو تقدم تحسينات أمنية للإصدار 5

 أعلنت منصة زووم لمكالمات الفيديو اليوم عن تحسينات أمنية قوية مع قدوم الإصدار الجديد من منصتها "زووم 5.0"، والذي يعتبر إنجاز هام ضمن خطة التسعين يوماً التي اتبعتها الشركة من أجل تحديد ومعالجة وتعزيز ميّزات الأمن والخصوصية للمنصّة. تقدّم "زووم" حماية أفضل لبيانات الاجتماعات ومقاومة أشد تجاه التلاعب من خلال إضافة دعم تشفير "AES 256-bit GCM".

وتعليقاً على ذلك، يقول إريك إس يوان، المدير التنفيذي لـ "زووم": "أنا فخورٌ بوصولنا إلى هذه المرحلة في خطة التسعين يوماً، ولكنها البداية فقط. بنينا شركتنا على أساس إرضاء عملائنا. وسنستمر بكسب ثقة عملائنا وإرضائهم من خلال تركيزنا الدؤوب على توفير أكثر المنصّات أمناً."
كما ويقول وين كرتزمان، مدير الأبحاث للمجتمعات والتعاون المتبادل لدى "شركة البيانات الدولية" (IDC): "عندما أثيرت التساؤلات حول خصائص الأمن والخصوصية لدى "زووم"، ردت الشركة بسرعة وشفافية عالية حول التحدّيات، وخصوصاً المدير التنفيذي للشركة الذي أقام ندوات أمنية أسبوعياً. كما وسارعت "زووم" بتغيير الإعدادات الأساسية التي ساعدت بالإجابة حول مشاكل خصوصية الاجتماعات، فضلاً عن وضع خطة التسعين يوماً التي تحمل خطواتً أمنية أعمق والكشف عنها علناً."
ويضيف أوديد جال، رئيس قسم المشتريات لدى "زووم"، قائلاً: "ننظر بعمق وشمولية نحو خصوصية مستخدمينا وأمن منصّتنا. فنحن ندرس إعدادات جميع أطراف شركتنا من الشبكات إلى مميزاتنا إلى تجربة عملائنا. ومن الناحية الخلفية، يزيد تشفير "AES 256-bit GCM" من قدرة منصتنا على حماية بيانات مستخدمينا. ومن الناحية الأمامية، أنا سعيد للغاية لرؤية أيقونة الأمن على شريط قائمة خيارات الاجتماعات. فهذا يضع مميزات الأمن القديمة والجديدة في طليعة الخيارات أمام مضيفي الاجتماعات. ويُقدم هذا التحديث لملايين المستخدمين الجدد القدرة على الولوج إلى أدوات التحكم بالأمن مباشرة خلال اجتماعاتهم."

الشبكة
• تشفير "AES 256-bit GCM": تضيف "زووم" تشفير "AES 256-bit GCM" الذي يقدم حماية أفضل لبيانات اجتماعاتك خلال استعمالها ويحميها ضد التلاعب. مما يزيد هذا الأمر من خصائص السرّية والضمانات الأمنية لاجتماعاتك وبياناتك على "زووم للاجتماعات" (Zoom Meeting) و "زووم لندوات الويب" (Zoom Video Webinar) و "زووم للهاتف" (Zoom Phone). كما ويدعم تحديث "زووم 5.0" على تشفير "GCM" الذي يبدأ بالعمل مباشرةً على جميع الحسابات التي تختار تفعيله. يمكن للحسابات تفعيله على جميع الأنظمة بدءاً من 30 مايو.
• التحكّم بتوجيه البيانات: يمكن لمدير الحساب أن يختار منطقة مركز البيانات عند إنشاء الاجتماعات وندوات الويب على مستوى الحساب أو المجموعة أو المستخدم ورؤية النشاط بشكل مباشر.

تجربة المستخدم وأدوات التحكم
• أيقونة الأمن: خصائص الأمن لدى "زووم" التي سبق وأمكن الولوج إليها عبر قائمة الاجتماعات جمعت الآن ضمن أيقونة الأمن التي يمكنك العثور عليها في شريط القوائم لدى مضيف الاجتماع.
• أدوات التحكم لمضيف الاجتماع: يملك المضيف الآن القدرة على "الإبلاغ عن مستخدم" إلى "زووم" من خلال أيقونة الأمن. كما يمكنهم منع المستخدمين من تغيير أسمائهم بنفسهم. أما بالنسبة للعملاء في مجال التعليم، فقد غُيّرت الإعدادات القياسية لتسمح للمضيف فقط بأن يشارك بشاشته.
• غرفة الانتظار أصبحت مُفعلة بشكل افتراضي: أصبح خيار غرفة الانتظار الذي كان موجوداً سابقاً مفعلاً بشكل افتراضي، وهي خاصية تتيح لمضيف الاجتماع القدرة على السماح للمشاركين على الانضمام للاجتماع قبل دخولهم عليه وذلك لأصحاب الحسابات: التعليم والأساسي والمحترفين ذو الشهادة الواحدة. كما يمكن للمُضيف تفعيل هذه الخاصية حتى بعد بدء الاجتماع.
• تعديل تعقيد كلمة السر للاجتماعات أصبحت مفعلة بشكل افتراضي: أصبحت هذه الخدمة التي كانت موجودة مسبقاً ومفعلة بشكل افتراضي لمعظم المستخدمين وذلك يشمل أصحاب الحسابات: الأساسي، والمحترفين ذو الشهادة الواحدة، وعملاء K-12. أما بالنسبة للحسابات المدارة، يمكن لمدراء الحساب أن يحددوا تعقيد كلمة السر (Password) (أي طولها أو نوع الأحرف والأرقام المستعملة). علاوةً على ذلك، يمكن لمدراء "زووم للهاتف" (Zoom Phone) أن يعدّلوا طول رمز الخاص بالدخول للرسائل الصوتية.
• كلمات السر للتسجيلات على السحابة: أصبحت كلمات السر مفعلة بشكل افتراضي للولوج إلى لجميع التسجيلات على السحابة للجميع ما عدا مضيف الاجتماع وتتطلب كلمة سر معقّدة. أما بالنسبة للحسابات المدارة، يمكن لمدراء الحساب بأن يعدّلوا تعقيد كلمة السر.
• مشاركة جهات الاتصال الآمنة بين الحسابات: يدعم الإصدار الجديد "زووم 5.0" بنية بيانات جديدة للمؤسسات الأكبر حجماً وتتيح لهم القدرة على مشاركة جهات الاتصال بين مختلف الحسابات ليستطيع المشاركين العثور على الاجتماعات والمحادثات وجهات الاتصال الهاتفية بأمان.
• تحسين لوحة التحكم: يمكن لمدراء الاجتماعات في حسابات الأعمال، والشركات، والتعليم على متابعة كيفية اتصال اجتماعاتهم بمراكز بيانات "زووم" عبر "لوحة تحكم زووم" (Zoom Dashboard)، وذلك يشمل أي مركز بيانات متصل عبر مخدمات نفق HTTP، وبوابات وموصلات غرفة الاجتماع.
• خيار إضافي: يمكن للمستخدمين أن يخفوا ملخصات تنبيهات "دردشة زووم" (Zoom Chat) من شاشتهم. تملك معرّفات الاجتماع الشخصي الجديدة رمزاً رقمياً من 11 خانة لزيادة التعقيد. وخلا الاجتماع، تم إخفاء رمز المعرف الشخصي بالاجتماع وخيار الدعوة من واجهة "زووم"، وتم نقلها إلى قائمة المشاركين (Participants)، مما يزيد من صعوبة مشاركة رمز الاجتماع بدون قصد من قبل المستخدمين.
لتحميل نسخة Zoom 5.0 تفضل بزيارة zoom.com/download. للمزيد من المعلومات والأخبار حول إنجازات خطة التسعين يوماً تفضل بزيارة blog.zoom.us.
----انتهى----
حول Zoom:
تقدّم منصة "زووم لمكالمات الفيديو" منصة لجمع الفرق سويةً لإنجاز المزيد عبر بيئة فيديو افتراضية. وتقدم منصتنا المبتكرة والسهلة الاستعمال للتواصل عبر الفيديو اجتماعات بالفيديو، والصوت، والندوات الرقمية، والمحادثات على أجهزة الحاسوب، والهواتف الثابتة، والهواتف النقالة وأنظمة غرف الاجتماعات. تساعد "زووم" المؤسسات على بناء تجربة مبهرة من خلال دمج برمجيات إدارة الأعمال الرائدة وأدوات التطوير لتقدم تخصيصاً عالياً لسرد الأعمال. أُسست شركة "زووم" عام 2011، ويقع المقر الرئيسي للشركة في سان خويسه، في ولاية كاليفورنيا، وتمتلك مكاتب حول العالم. قم بزيارة موقع zoom.com
وتابعنا على @zoom_us.

معلومات التواصل للصحافة:
ستانيسلافا بوريانيك – آكتيف للتسويق والتواصل الرقمي
stanislava@activedmc.com

أحمد خلودي – آكتيف للتسويق والتواصل الرقمي
ahmad@activedmc.com