حجم الخط

- Aa +

الأحد 19 أبريل 2020 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: مستشفى زليخة يطلق خدمات الطب عن بعد

أطلق مستشفى زليخة بنجاح خدمات التطبيب عن بعد في الإمارات العربية المتحدة

الإمارات: مستشفى زليخة يطلق خدمات الطب عن بعد

يمكن للمرضى الآن الاستفادة بسهولة من الاستشارات الطبية من راحة منازلهم مع هذه التسهيلات، ويأتي توقيت تزويد خدمات التطبيب عن بعد  في وقت مفيد حاليا مع

جهود التصدي الذي تبذلها الإمارات لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد والتي تستدعي الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي لصد انتقال العدوى بالمرض.

 


يمكن حجز  مواعيد الخدمة عبر الهاتف أو عبر الفيديو ليتم التواصل مباشرة مع أطباء المستشفى المتخصصين على مدار اليوم ، طوال أيام الأسبوع باستخدام أي من قنوات الاتصال الثماني بما في ذلك رقم مركز الاتصال الخاص بهم ، والموقع الإلكتروني ، وتطبيقات الهاتف المحمول ، ونظام WhatsApp for Business ، و WhatsApp عبر الموقع الإلكتروني وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي ، والدردشة على شبكة الإنترنت ، و Facebook messenger.

ينسق موظفون متخصصون بين المرضى والأطباء لتحديد المواعيد المطلوبة وتلقي أي تقارير أو وثائق عبر منصة WhatsApp for Business في المستشفى. يمكن إجراء الدفعات بشكل ملائم من خلال تطبيق المستشفى. أخصائي يتحدث إلى المرضى عبر مكالمة صوتية / فيديو وتقديم المشورة بشأن المسار الضروري للعلاجات أو التحقيقات المطلوبة. بمجرد الانتهاء من استشارة المريض ، يمكن جمع الأدوية أو تسليمها إلى منازلهم من قبل صيدليات زليخة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر أيضًا خدمات المراجعة اللاحقة مجانا  على منصة الاستشارات عن بعد في المستشفى.

ويقول العضو المنتدب طاهر شمس ، الذي أطلق الخدمات الطب عن بعد: “لقد تلقينا العديد من المكالمات من المرضى الذين يتعاملون معنا حتى نتمكن من استشارة أطبائهم المعالجين من أجل إعادة ملئ وصفة طبية أو حاجة طبية عاجلة. خدمات التطبيب عن بعد لدينا مفتوحة الآن لمساعدة هذه الجماهير في مثل هذه الأوقات من الأزمات عندما لا يستطيعون مغادرة منازلهم. احترامًا لمعايير التباعد الاجتماعي التي وضعتها حكومة الإمارات العربية المتحدة ، نحن نقدر متطلبات العمل مع ضمان بيئة آمنة تضمن السلامة. كما أن منشآتنا لديها تدابير صارمة لمكافحة العدوى يتم اتخاذها في جميع نقاط الاتصال ، ويطمئن أي مريض يهتم بتوفير بيئة خالية من العدوى حتى إذا كان المرء بحاجة إلى إجراء فحص طبي سريع ".


وفي حديثها عن الخدمات الإضافية ، أضافت الرئيسة المشاركة زنوبيا شمس قائلة: "نحن حريصون على تطوير هذه الخدمات الطبية عبر الإنترنت بما يتجاوز مجرد تأثير الوباء. تعمل المنصة على تقليل الحواجز وتمكين المتخصصين في الرعاية الصحية من الاتصال في أي وقت عبر المستشفيات والعيادات والصيدليات ومراكز التشخيص وما إلى ذلك ، وتمكن من الحصول على أفضل نتائج الرعاية الصحية لمصلحة المريض ".