لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 20 يونيو 2020 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

مساجد مكة تستقبل المصلين من جديد

تفتح غدا مساجد مكة المكرمة بعد أكثر من 90 يوما من توقف الصلاة فيها ليعود المصلون للمساجد غداً (الأحد)، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي بين المصلين، إذ قامت جمعية سفراء التطوع بتهيئة وتعقيم أكثر من 7 جوامع ومساجد بالعاصمة المقدسة لاستقبال المصلين.

مساجد مكة تستقبل المصلين من جديد

وقال مدير جمعية سفراء التطوع المهندس كمال رزق: قامت الجمعية وبمشاركة أكثر من 35 متطوعا بتعقيم وتهيئة وتطييب الجوامع والمساجد بالعاصمة المقدسة ووضع الملصقات في الصفوف بين المصلين لتطبيق التباعد وحفاظا على سلامة المصلين، إذ تمت تهيئة 7 مساجد لاستقبال أكثر من 1000 مصل، مع الحرص على تطبيق كافة الاحترازات والإجراءات الوقائية.وشهدت العاصمة المقدسة تجهيز المساجد في جميع الأحياء السكنية لعودة الصلاة بها مع التقيد بالإجراءات الاحترازية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تجري تجهيزها لجوامع ومساجد مكة المكرمة بشاشات إلكترونية لبث رسائل توعوية للمصلين بأكثر من 10 لغات تزامناً مع إعادة فتحها بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر .


وكثفت فرع الوزارة بمكة المكرمة جهوده في اتخاذ التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتهيئة مختلف المساجد التي يزيد عددها على 1500 مسجد وجامع .
وتتضمن الرسائل التوعوية المعدة لبثها عبر الشاشات النصائح والتوجيهات والتعليمات التي صدرت من الجهات المختصة للوقاية من الفيروس بهدف سلامة المصلين .