حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 مايو 2020 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

بريطانيا: نشر لقطات لجريمة قتل فتاة لبنانية واعتقال ثلاثة أشقاء مشتبه بهم

نقلت الصحافة البريطانية نبأ اعتقال الشرطة لأشقاء أسمائهم سهيل ونديم وفيروز سليمان للاشتباه بضلوعهم بقتل الفتاة آية هاشم

بريطانيا: نشر لقطات لجريمة قتل فتاة لبنانية واعتقال ثلاثة أشقاء مشتبه بهم

نقلت الصحافة البريطانية نبأ اعتقال الشرطة لثلاثة أشخاص آخرين للاشتباه بضلوعهم في جريمة قتل فتاة لبنانية مطلع الاسبوع الجاري ليصبح عدد الخاضعين للاستجواب 11 شخصا.

وسبق أن اعتقلت الشرطة 3 أشخاص يعتقد أنهم كانوا في نزاع فيما بينهم.

وأوضح بيان شرطة أول أمس في مقاطعة لانكشاير أن 3 أشخاص من بلاكبيرن اعتقلوا على خلفية الاشتباه في ضلوعهم بعملية القتل.

ونشرت أسما المعتقلين الثلاثة الذين أوقفتهم الشرطة ليل الاثنين وهم أشقاء فيروز (39 عامًا)، سهيل ( 36 عامًا)، ونديم سليمان  (33 عامًا)، وجميعهم من بلاكبيرن.

وقبل ذلك تم القبض على 9 أشخاص على صلة بالجريمة  منهم امرأتين تبلغان من العمر 19 و 26 عامًا للاشتباه في مساعدة الجناة، بينما يحتجز شاب يبلغ من العمر 28 عامًا للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل.

واعتقل رجلان آخران يبلغان من العمر 31 و 35 الحين للاشتباه في قتلهما، وتم القبض على شاب 29 عامًا للاشتباه في مساعدة الجاني. ولا يزالوا كلهم قيد الاحتجاز.

وتظهر لقطات لكاميرات المراقبة تباطؤ سيارة ماركة "تويوتا أفينسيس" أمامها قبل أن تنهار الفتاة على الأرض، ونشرت لقطات فيديو للجريمة في بعض الصحف والمواقع البريطانية مثل صحيفة صن فيما قام آخرون بنشر لقطات كاميرا مراقبة على تويتر ضمن تراشق حول مزاعم سابقة بأن الجريمة وقعت بدوافع كراهية المسلمين.

ونشرت لقطات لعملية اطلاق النار التي ذهبت ضحيتها بالخطأ آية وهي الابنة الكبرى في عائلتها التي تضم 4 أشقاء، والتي لجأت إلى بريطانيا بعد تدهور الأوضاع في لبنان.

وأكدت جمعية الأطفال أن الطالبة اللبنانية كانت عضوا بمجلس أمنائها، وقال رئيسها التنفيذي، مارك راسل: "لقد كانت شابة رائعة حقًا، وصوتا ملهما للأطفال والشباب.. قلوبنا مع عائلتها في هذا الوقت المروع".

ونعت جمعية اللاجئين وطالبي اللجوء في بلاكبيرن آية على صفحتها على فيسبوك قائلة: "آية، أحد أفراد الجمعية، فقدت حياتها في هجوم مروع، أثناء تبادل لإطلاق النار بشكل عشوائي خارج ليدل".