لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 13 مايو 2020 07:15 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تعديل هام على تطبيق "توكلنا" ونفي لوجود مخالفات إلكترونية عند انتهاك منع التجول

تطبيق توكلنا Tawakkalna لإصدار تصاريح الحركة عند منع التجول، يبلغ مستخدميه بأهمية تحديث مواقع السكن اعتبارًا من الآن وحتى الساعة الخامسة من فجر يوم الجمعة المقبل، كي يتمكن من مواصلة تقديم خدماته.

السعودية: تعديل هام على تطبيق "توكلنا" ونفي لوجود مخالفات إلكترونية عند انتهاك منع التجول

نفى المشرفون على عمل تطبيق "توكلنا"  Tawakkalna إصداره مخالفات على من يقومون بمخالفة وجهاتهم التي يحددونها عند طلب التصريح وذلك في ردوده على استفسارات المغردين بعد تداول معلومات مغلوطة.

و"توكلنا" هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا; تم تطويره من قبل مركز المعلومات الوطني، ويقول حساب التطبيق في رده: تطبيق توكلنا لا يصدر مخالفات أو عقوبات في الوقت الحالي، ورجال الأمن هم من يصدر مخالفات منع التجوال.

وبيّن التطبيق في ردوده أنه يتوجب العودة لنقطة الانطلاق عند طلب التصريح قبل نهاية الوقت المحدد لتجنب العقوبات النظامية.

يذكر أن تطبيق توكلنا يستخدم لإصدار تصاريح خروج وقت الحظر وبداخله يوجد ثلاثة خيارات حالياً وهي:
1. الخروج لشراء الاحتياجات اللازمة ( بقالة سوبر ماركت صيدلية) ويحدد المنطقة المسموح بها ضمن دائرة مركزها موقع سكنك حيث يحق لك التنقل ضمن هذه الدائرة لشراء الحاجات الضرورية، حيث يمكن أحيانا الخروج من نطاق تلك الدائرة.
كما يؤمن التطبيق تصريح سائق  وهو عادة للأخ أو الزوج لمرافقة الموظفات ممن لديهن تصريح عمل وقت الحظر لكن لا يوجد لديهم رخصة قيادة لذلك يتاح لهم الحصول على تصريح سائق خاص او زوج.

ويتيح التطبيق 4 ساعات أسبوعياً بحيث يمكن استخدامه 4 مرات أي قضاء ساعة كل مرة. ولا يعمل التطبيق بشكل كامل الا اذا فعلت خاصية التتبع.

وموقع التطبيق هنا

ويكفي عرض الكود الخاص بالمستخدم "QR" لرجل الأمن للإسهام في تسريع عملية التحقق والمرور للمواطنين والمقيمين.

السعودية تمنع التجول بالكامل من 30 رمضان حتى 4 شوال

السعودية تفرض حظرا للتجول على مدار 24 ساعة بأنحاء المملكة في عيد الفطر قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان يوم الثلاثاء إن المملكة ستفرض حظرا للتجول على مدار 24 ساعة بأنحاء البلاد خلال عطلة عيد الفطر التي تستمر خمسة أيام، وذلك لمكافحة انتشار فيروس كورونا. وسيتم فرض الحظر من 23 إلى 27 من مايو أيار بعد نهاية شهر رمضان.

وفي هذا الصدد يقدم موقع تنقل خيار منح تراخيض خاصة: https://tanaqul.ecloud.sa وهو موقع من الأمن العام يساعدك بإصدار تصاريح التنقل بين المدن وأيضاً بين المناطق ويمكنك إضافة مرافقين بأرقام هوياتهم ويضم التطبيق فيه الخيارات التالية:
1. ظروف عائلية
2. حالات إنسانية
3. حالة وفاة
4. اخرى.

وهناك تطبيق أسعفني وهو تطبيق من الهلال الأحمر لطلب تصريح نقل مريض أو مراجع إلى مستشفى في حالة وجود موعد مسبق أو لحالة طارئة. علما أن التصريح مدته 3 ساعات .