لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 11 مايو 2020 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد هتافات متظاهرين يطالبون باعتقال بيل غيتس في استراليا

علت هتافات تطالب باعتقال بيل غيتس خلال مظاهرة جرت أمس أمام البرلمان في ملبورن ضد القيود المفروضة لمحاربة وباء كوفيد-19، حيث اعتبر بعض المتظاهرين الفيروس مؤامرة من بيل غيتس والحكومة.

شاهد هتافات متظاهرين يطالبون باعتقال بيل غيتس في استراليا
الصورة/ Scott Barbour/AAP

علت هتافات تطالب باعتقال بيل غيتس خلال مظاهرة جرت أمس أمام البرلمان في ملبورن ضد القيود المفروضة لمحاربة وباء كوفيد-19، حيث اعتبر بعض المتظاهرين الفيروس مؤامرة من بيل غيتس والحكومة، وجرى اعتقال 10 أشخاص بحسب صحيفة الغارديان.

وقالت متحدثة باسم الشرطة في فيكتوريا إنه جرى توقيف عشرة أشخاص خلال مظاهرة الأحد بسبب انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي بشكل خاص، وفي بعض الحالات بسبب كسر إجراءات العزل، فيما جرى توقيف ثلاثة بتهمة الاعتداء على شرطي تم نقله للمستشفى.


واحتشد قرابة 150  متظاهرا قرب  البرلمان في فيكتوريا، وهي ولاية أسترالية أجلت رفع القيود بسبب تفشي موجة جديدة من الإصابات في ملبورن.
وحملت لافتة عبارة “حارب من أجل حقوقك وحرياتك”، فيما هتف بعضهم ضد مؤسس شركة مايكروسوفت، هاتفين “اعتقلوا بيل غيتس!».
وعزا فانو باناييدس (37 عاما) غضبه لكون الحكومة قدمت كوفيد-19 على أنه جائحة، معتبرا ذلك محاولة من السلطة التنفيذية لبسط المزيد من السيطرة على السكان حيث تتصاعد الاحتجاجات في استراليا والولايات المتحدة مدفوعة بجماعات متطرفة تزعم أن دعاة العولمة مثل بيل غيتس هم وراء الأزمة مثل المتطرف الأمريكي أليكس جونز الذي شارك باحتجاجات في ولاية تكساس مؤخرا.

 


وحققت أستراليا نتائج جيدة في مكافحة وباء كوفيد-19 الذي أصاب أقل من سبعة آلاف شخص مع أقل من مئة وفاة.
.
وأعرب مدير الصحة الأسترالي برندان ميرفي عن أسفه من “كمية المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها” وبخاصة التعليقات التي تربط فيروس كورونا بتقنية جي 5.