لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 20 أبريل 2020 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

كيف تساهم في حملة الـ 10 ملايين وجبة لتقديم الدعم الغذائي للأسر والأفراد في الإمارات

أطلقتها سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهدفها ترسيخ التعاون والتعاضد في المجتمع الإماراتي لعبور هذه الأزمة العالمية ونحن أكثر قوة

كيف تساهم في حملة الـ 10 ملايين وجبة لتقديم الدعم الغذائي للأسر والأفراد في الإمارات

أعلن  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله أن اطلاق حملة الـ 10 ملايين وجبة هي دعم لبقية حملات الخير في كافة أنحاء لدولة لضمان أن لا يحتاج أحد أو يجوع أحد أو يمرض أحد على أرض دولة الامارات دون أن يهتم به الجميع

ولفت سموه أن الشيخة هند ستقود خير الأعمال وهو إطعام الطعام في هذا الشهر الفضيل وفِي بلادنا.. بلاد الخير والعطاء،  وأن توفير الطعام للجميع وخاصة ونحن على أبواب شهر فضيل أولوية إنسانية ومجتمعية تفرضها ظروف أكبر أزمة يمر بها العالم من حولنا.. وستمر الأزمة التي أظهرت أصالة الإنسانية في مجتمع الامارات.

وتعد حملة 10 ملايين وجبة" أكبر مبادرة مجتمعية وطنية من نوعها في الإمارات لتقديم الدعم الغذائي للأفراد المحتاجين والأسر المتعففة، كجزء من جهود الدولة للحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية التي تسببت بها أزمة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في العالم.

دبي تطلق حملة ١٠ ملايين وجبة أو طرود غذائية خلال الشهر الفضيل

إطلاق حملة لتوفير "١٠ ملايين وجبة" أو ما يعادلها من طرود غذائية خلال الشهر الفضيل للأفراد والأسر المتعففة

و تنظم "حملة 10 ملايين وجبة" مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع "صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19"، الذي أطلقته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي للمساهمة في تعزيز جهود مكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (جائحة كوفيد – 19).

وتوفر "حملة 10 ملايين وجبة" الفرصة لكافة الشرائح المجتمعية والقطاعات في الدولة، من مؤسسات وشركات ورجال أعمال وشخصيات مشهود لها في العمل الإنساني وأفراد قادرين للمساهمة فيها، سواء بالتبرع النقدي لشراء عدد معين من وجبات الطعام أو من خلال تقديم تبرعات عينية على شكل مساعدات غذائية ومواد تموينية، بحيث يتم إيصال وجبات الطعام والطرود الغذائية للمستفيدين، من أفراد وعائلات، مباشرة إلى أماكن سكنهم، أينما كانوا في الإمارات.

أما آلية استقبال التبرعات والمساهمات، فهناك أربعة آليات أو طرق معتمدة للتبرع:
الطريقة الأولى:
التبرع لـ "حملة 10 ملايين وجبة" من خلال الموقع الإلكتروني 10millionmeals.ae، حيث يمكن لأي شخص أو مؤسسة شراء عدد معين من وجبات الطعام، كل حسب استطاعته.
الطريقة الثانية:
التبرع لـ "حملة 10 ملايين وجبة" عن طريق إرسال رسائل نصية SMS عبر أرقام محددة على شبكتي "دو" و"اتصالات" في الإمارات، بحيث يتم من خلالها شراء عدد معين من وجبات الطعام، وذلك على النحو التالي:
• إرسال SMS للرقم: 1034 للتبرع بمبلغ 8 دراهم
• إرسال SMS للرقم: 1035 للتبرع بمبلغ 40 درهماً
• إرسال SMS للرقم: 1036 للتبرع بمبلغ 80 درهماً
• إرسال SMS للرقم: 1037 للتبرع بمبلغ 160 درهماً
• إرسال SMS للرقم: 1038 للتبرع بمبلغ 400 درهم

الطريقة الثالثة:
التبرع لـ "حملة 10 ملايين وجبة" عن طريق الحساب المصرفي المخصص للحملة من خلال بنك دبي الإسلامي، وهو: (AE430240001580857000001).

الطريقة الرابعة:
التبرع لـ "حملة 10 ملايين وجبة" عبر تقديم مساهمات عينية، على شكل مواد غذائية وطرود تموينية، من خلال التواصل مع فريق الحملة على الرقم المجاني التالي: (8004006).