لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 20 أبريل 2020 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

6 تريليونات دولار مطالب دعوى قضائية ضد الصين بسبب فيروس كورونا المستجد

دعوى جماعية لمقاضاة الصين بسبب تسترها على تفشي وباء كورونا وإخفاء حقيقة انتشاره في بداية اكتشاف المرض.

6 تريليونات دولار مطالب دعوى قضائية ضد الصين بسبب فيروس كورونا المستجد

أشار تقرير لشبكة ا ب سي الأمريكية إلى توقيع آلاف الأمريكيين في دعوى جماعية لمقاضاة الصين بسبب تسترها على تفشي وباء كورونا وإخفاء حقيقة انتشاره في بداية اكتشاف المرض.

وقدم مكتب بيرمان للمحاماة في ولاية فلوريدا دعوى قضائية نيابة عن مواطنين من عدة دول، منها بريطانيا وأمريكا، لمطالبة الصين بتعويضات تصل إلى 6 تريليونات دولار.

وسبق  لمكتب بيرمان أن كسب دعوى ضد الصين قبل 3 سنوات، وحصل على تعويض قدره 1.2 مليار دولار، بعد إدانة بكين بتصنيع مواد بناء معيبة.

ونقلت الشبكة التلفزيونية الاسترالية ناين نيوز أن قرابة 10 آلاف شخص وقعوا على الدعوى الجماعية بعد أن فقد أغلبهم أفراد عائلاتهم بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

ويتهم هؤلاء القيادة  الصينية في بكين بالإهمال والتستر،  يأتي ذلك فيما يتفاقم الخلاف بين الولايات المتحدة والصين بشأن المسؤولية عن تفشي وباء (كوفيد-19). وشكك الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من الإحصاءات الصينية المتعلقة بعدد الإصابات والوفيات هناك.

وتواجه الصين اتهامات بحجب المعلومات، ومنع عدد من الفرق الصحية الأجنبية من خبراء الصحة العامة من دخول البلاد للتحقق، وإسكات وقمع عدد من الأطباء الصينيين الذين سربوا نبأ تفشي الفيروس