حجم الخط

- Aa +

الجمعة 3 أبريل 2020 11:15 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد جنود أمريكيين في وداعهم لقائد حاملة طائرات أقيل بسبب شكواه من انتشار فيروس كورونا

وداع الكابتن بريت كروزير قائد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت الذي أقيل من منصبه بسبب تململه من إهمال إصابات جنوده على متن حاملة الطائرات

شاهد جنود أمريكيين في وداعهم لقائد حاملة طائرات أقيل بسبب شكواه من انتشار فيروس كورونا

نشرت لقطات فيديو لوداع مؤثر لقائد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت الذي خسر منصبه لمطالبته بإجراءات أقوى للسيطرة على تفشي لفيروس كورونا على متن حاملة الطائرات.

ونادى العشرات اسم الكابتن كروزير الذي   احترام الكثيرين لأنه خاطر بنصبه وخسره دفاعا عن جنوده بعد أن تجاهلت قيادات البحرية الأمريكية نداءاته التي تستنجد بهم نتيجة انتشار الوباء بين الجنود لكنه رسالته لم تجد آذان صاغية بل تمت إقالته من منصبه.

وأقالت البحرية الأمريكية يوم الخميس قائد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت، بعدما كتب خطابا يطلب فيه من البحرية اتخاذ إجراءات أقوى للسيطرة على تفشي لفيروس كورونا على متن حاملة الطائرات ولفت إلى أن العدوى قد تنتشر بشكل لا يمكن السيطرة عليها على متن سفينته، داعياً الى تقديم مساعدة فورية لعزل أفراد طاقمه. وحذّر قبطان حاملة الطائرات بريت كروزييه رؤساءه قائلًا «انتشار المرض مستمر ومتسارع». وناشدهم «نحن لسنا في حالة حرب ولا حاجة لأن يموت البحارة.

لكن وزير البحرية الأمريكية بالوكالة توماس مودلي قال إن الكابتن بريت كروزير أساء التصرف.


وأعفي الكابتن بريت كروزير من منصبه لاتهامه بتسريب الوثيقة للإعلام بحسب مودلي حيث نشرت الوثيقة بصحيفة سان فرانسيسكو كرونكل ، فيما تقوم البحرية الأمريكية  في غرب المحيط الهادئ بإجلاء آلاف البحارة من حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية «يو اس اس ثيودور روزفلت» إلى فنادق في غوام التي سمح حاكمها بنزولهم إليها شرط عدم مخالطة سكان الجزيرة.

وكشفت البحرية الأمريكية عن تسجيل 100 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بين طاقم حاملة الطائرات البالغ عددهم نحو 4800 فرد وأنهم يعدون طاقماً أساسياً من بحارة السفينة غير المصابين لإبقائها قيد التشغيل.