حجم الخط

- Aa +

الخميس 2 أبريل 2020 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

صديق ترامب يرسل طائرة ويستنجد بالصين للحصول على معدات طبية لمواجهة كورونا

أرسل بوب كرافت مالك فريق باتريوت وصديق مقرب من ترامب طائرة نادي باتريوت إلى الصين لجلب معدات وقاية طبية بعد أن يأس من تنافس الولايات في حرب أسعار على المعدات الطبية مع قفزة في أعداد المصابين بوباء كورونا المستجد

صديق ترامب يرسل طائرة ويستنجد بالصين للحصول على معدات طبية لمواجهة كورونا

وبعد خيبة كرافت من تنافس الولايات في مزادات للحصول على الحاجات الطبية وتلكؤ الحكومة الأمريكية في تلبية حاجات طبية لبعض الولايات لمواجهة وباء كورونا قرر حاكم ولاية ماساتشوسيتس التحرك سرا مع صديقه كرافت.

وظل حاكم الولاية يحذر ترامب على مدى أسابيع طالبا المزيد من معدات الحماية الطبية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد خاصة مع توقعه أن تقفز أعداد المصابين في أسابيع أبريل الأولى .

 وقال حاكم ولاية ماساتشوسيتس تشارلي بيكر لترامب إن الحكومة الفيدرالية تنافس ولايته عبر تقديمها عروضا بأسعار أعلى لمعدات طبية تحتاجها الولاية بصورة ملحة، وظلت ولاية ماساتشوسيتس بعد أسبوع تخسر أمام العروض ذات الأسعار الأعلى من الحكومة الاتحادية والولايات الأخرى ولم تحصل سوى على جزء بسيط من حاجاتها، وعبر بيكر عن احباطه في مؤتمر صحفي عقده مؤخرا وقال فيه إنه شاهد طلبيات شراء لملايين المعدات الطبية تتبخر أمام عينيه بعد تقديم عروض أعلى من ولايات أخرى.

ونقلت تقارير صحفية أن حاكم الولاية قد وجد طريقة بديلة للحصول على المعدات الضرورية بمساعدة من بوب كرافت مالك نادي باتريوت، وألمح حاكم الولاية أنه سيعلن قريبا يوم الخميس حول موضوع نقص المعدات الطبية.

 

وأحضرت الطائرة اليوم 1.2 مليون قناع طبي لوقاية الاطقم الطبية بطائرة نادي نيوإنغلاند بيتريوتس وهو فريق كرة قدم أمريكية مقره في مدينة بوسطن، بعد أن اشتكى تشارلي بيكر  من تنافس الولايات على الدفع بأسعار أعلى للشركات الأمريكية للحصول على أقنعة ومواد تعقيم لحماية العاملين في الرعاية الصحية.

(صورة لبوب كرافت في البيت الأبيض في عيد الأنوار، أو "حانوكا" اليهودي)