حجم الخط

- Aa +

الخميس 2 أبريل 2020 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

كاتب سعودي شهير يشيد بالصومال ردا على حياة الفهد

في وقت تبادر فيه دول عربية وخليجية في جهود احتواء جائحة فيروس كورونا، مثل السعودية والإمارات وغيرها تتعالى أصوات انعزالية في الكويت ورد الكاتب السعودي الشهير عبده خال على ممثلة كويتية طالبت بطرد الوافدين المصابين بفيروس كورونا

كاتب سعودي شهير يشيد بالصومال ردا على حياة الفهد

تأففت الممثلة الكويتية حياة الفهد من منافسة الوافدين في العلاج في المستشفيات الكويتية بعد اصابة بعضهم بفيروس كورونا المستجد وأثارت تصريحاتها استهجانا واسعا.

ونشر عبده خال قائلا على حسابه على تويتر:" أن ترسل الصومال 14 طبيبا لمساعدة إيطاليا لهو انتصارا للإنسانية ، وأن تطالب الفنانة حياة الفهد بترحيل الوافدين (المصابين بالفيروس)  من الكويت لهو  الصفاقة وقلة المروءة.
كل الشرف أن تموت مقابل إنقاذ إنسان."

وكانت الفهد قد أثارت عاصفة انتقادات ضد تصريحاتها التي وصفت بالعنصرية لكنها قالت في مقابلة صحفية مع قناة العربية السعودية أمس إنه اسيء فهمها وتم تحوير ما قالته من بعض المتربصين بها. وتساءلت

أيهما أفضل أن يموت الشخص بين أهله أو في غربته ولا يحضر أحد جنازته، لافتة إلى أن الدولة تعالج المخالفين و أنها كانت تقصد تجار الإقامات لأنهم يتركون من يجلبوهم إلى الكويت في الشارع مخالفين في حال لم يدفعوا التكاليف التي يريدونها.

وقالت الممثلة الكويتية إن جملة "نقطهم في البر" (نرميهم في الصحراء) خرجت منها في لحظة غضب متهمة أطرافا معينة بـ"التصيد لها".