حجم الخط

- Aa +

الأحد 22 مارس 2020 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تقر حزمة تحفيز إضافية حجمها 16 مليار درهم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

آخر أخبار الإمارات_ الإمارات وافقت يوم الأحد على 16 مليار درهم إضافية لتصل بإجمالي حزمة تحفيز الاقتصاد إلى 126 مليار درهم في مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

الإمارات تقر حزمة تحفيز إضافية حجمها 16 مليار درهم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اجتماعا لمجلس الوزراء أقر خلاله حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية 126 مليار درهم في الدولة.

واعتمد أيضا حزمة إجراءات جديدة لخفض كلفة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والتعجيل بتنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية الكبرى.

وقال سموه في تغريدة نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اعتمدنا اليوم تشكيل 3 فرق عمل حكومية لضمان استمرارية الخدمات.. وضمان فاعلية أنظمة العمل عن بعد.. ولرفع تقرير يومي حول الآثار الاقتصادية والمالية لفيروس كورونا وإجراءاتنا الاحترازية.. رسالتنا للجميع نحن مستعدون وجاهزون  للتعامل مع كافة الظروف. 

 

وأضاف سموه: "استثمرنا لمدة 10٠ سنوات في التعلم الذكي.. وفِي الخدمات الالكترونية والذكية.. وفِي تعزير الجاهزية لحالات الطوارىء والكوارث... واليوم نجني الثمرة عبر استمرارية عمليتنا التعليمية وخدماتنا الحكومية الأساسية.. والاستباقية في التعامل مع الظروف الصحية العالمية".

وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة أخرى: "اعتمدنا أنظمة جديدة في القطاعات المصرفية والاقتصادية والحكومية  ... ووفرنا بنية تحتية صحية للتعامل مع أسوأ الاحتمالات لا قدر الله ... ولدينا فريق وطني يعمل على مدار الساعة ... سنحمي صحة المجتمع ..وسنحمي الاقتصاد .. وسنحمي التعليم .. وسنعبر هذه الأزمة العالمية بعون الله بكل ثقة". 

 

وختم سموه تغريداته بالقول: "فيروس كورونا هو فيروس صحي.. وفيروس اقتصادي.. وفيروس سياسي أيضا... ونقول لكافة دول العالم.. هذا وقت التوحد والتعاون والتكاتف لمحاربة أهم عدو للبشرية.. الخلافات جميعها تصغر أمام هذا التحدي الجديد..والعالم يستطيع التغلب بشكل أسرع عليه إذا وقف القوي مع الضعيف والغني مع الفقير.