حجم الخط

- Aa +

السبت 21 مارس 2020 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

لتسهيل عودتهم.. الخارجية تطلق خدمة "تواجدي للمقيمين" المتواجدين خارج الإمارات

آخر أخبار الإمارات_ وزارة الخارجية والتعاون الدولي تحدث خدمة "تواجدي للمقيمين" المتواجدين خارج الدولة على موقعها الرسمي لتسهيل عودتهم إلى الإمارات بأمان وسلامة في الحالات الطارئة.

لتسهيل عودتهم.. الخارجية تطلق خدمة "تواجدي للمقيمين" المتواجدين خارج الإمارات

وام- استحدثت وزارة الخارجية والتعاون الدولي خدمة جديدة على موقع الوزارة بعنوان "تواجدي للمقيمين" وهي خدمة مخصصة للمقيمين من لديهم اقامات سارية والمتواجدين خارج الدولة، وتهدف الخدمة إلى تسهيل عودتهم إلى دولة الإمارات بأمان وسلامة في الحالات الطارئة.

ودعت الوزارة إلى التسجيل في هذه الخدمة عبر الصفحة المخصصة في موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي www.mofaic.gov.ae والتي تمكن سهولة تواصل الوزارة مع المسجلين في الخدمة، ويمكن الدخول على الخدمة في الصفحة الرئيسية لموقع الوزارة الإلكتروني ضمن خدمات الأفراد بعنوان تواجدي للمقيمين.

يأتي ذلك في إطار حرص دولة الإمارات ووزارة الخارجية والتعاون الدولي على صحة وسلامة المقيمين على أرضها وتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن في الحالات الطارئة.

وكانت دولة الامارات  قد علقت دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من يوم الخميس الموافق 19 مارس 2020م في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى أسبوعين قابلين للتجديد بحسب المستجدات الصحية والوبائية بسبب انتشار فيروس كورونا وكإجراء احترازي حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وأهابت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بذوي وأقارب المقيم المتواجد خارج الدولة ومن لهم علاقة مباشرة معه بالتواصل على الأرقام التالية لاطلاعهم على كافة الاجراءات التي يجب اتباعها:


‏Fax number : 025543883.
0501066099 الهاتف المتحرك للمناوب.
الهاتف الثابت
02 3128867
02 3128865
الإيميل Operation@ica.gov.ae