حجم الخط

- Aa +

الأثنين 27 أبريل 2020 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

دبي: إغلاق 21 محلاً وتنبيه 65 منشأة تجارية خالفت تدابير إعادة فتح الأسواق

أجرى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي خلال أول يوم من إعادة فتح الأسواق، حملة لمراقبة الالتزام بالتدابير الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس "كورونا" وجرى إغلاق 21 محلاً، وتنبيه 65 منشأة تجارية،

دبي: إغلاق 21 محلاً  وتنبيه 65 منشأة تجارية خالفت تدابير إعادة فتح الأسواق

أجرى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي خلال أول يوم من إعادة فتح الأسواق، حملة لمراقبة الالتزام بالتدابير  الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس "كورونا" وجرى إغلاق 21 محلاً، وتنبيه 65 منشأة تجارية، ومخالفة سبعة محال لم تلتزم بالتدابير الاحترازية مثل ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والتدابير الأخرى الواجب الالتزام بتطبيقها في مرحلة إعادة فتح الأسواق.

وأشارت اقتصادية دبي إلى أن  حملتها امتدت  على مدار ساعات عمل الأسواق، وذلك من الفترة الصباحية حتى ساعة إغلاق الأسواق. وتوجه اقتصادية دبي التجار بالالتزام بالتدابير الاحترازية كلبس الكمامات والقفازات، وتطبيق مبادئ التباعد الجسدي، وعدم ممارسة الأعمال في الأسواق أثناء ساعات التعقيم.

حيث يتوجب على المحلات الإغلاق باستثناء الأنشطة المسموح لها ممارسة العمل 24 ساعة حسب التعاميم السابقة.

وأشار بيان للمكتب الاعلامي لحكومة دبي إلى أنه أغلقت بلدية دبي وبالتعاون مع اقتصادية دبي 7 صالونات نسائية و10 رجالية بالإضافة إلى محل في سوق الخضار والفواكه ثبت عدم التزامها بالقرارات الوقائية الصادرة عن البلدية والضوابط والاشتراطات، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الهادفة إلى تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة للمجتمع.

وفي وقت سابق وجهت بلدية دبي جميع الصالونات ومراكز التجميل في الامارة بالتقيد بالإجراءات الاحترازية لمرحلة إعادة فتح الصالونات، وجاء ذلك ضمن الحملات التفتيشية التي، للتأكد من التزام كافة الصالونات بالتعليمات الصادرة.

وبالتزامن مع قرار بإعادة فتح الصالونات النسائية والرجالية في الإمارة، قام مفتشو بلدية دبي بمسح كامل للصالونات للتأكد من التزام الجميع من خلال حملات مكثفة بالرقابة والتفتيش عليها، حيث يتم التحقق من التزامها بمعايير الصحة والسلامة المعتمدة، والإجراءات الاحترازية التي تم تعميمها مؤخرا والمعلن عنها في الموقع الإلكتروني للبلدية، والتي تهدف إلى مكافحة تفشي كورونا المستجد.

وتوجه البلدية كافة الصالونات ومراكز التجميل بأهمية الالتزام بالتعليمات والقرارات الصادرة، مع تأكيدها عدم التهاون في مخالفة أي منشأة لا تلتزم بالإجراءات الصادرة عن أي جهات تنظيمية، إضافة إلى أهمية التعاون التام من الجميع لتحقيق الأهداف المرجوة من التدابير التي وضعت لحماية العاملين في هذه المنشآت والمجتمع بشكل عام.

وتناشد بلدية دبي جمهور المتعاملين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات، من خلال الاتصال على الرقم (800900)، أو عبر تطبيق "Dubai 24/7" أن موقعها الإلكتروني.