حجم الخط

- Aa +

الأحد 10 مايو 2020 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

4300 إماراتي وإماراتية يترشحون لبرنامج رواد الفضاء الإماراتي

محمد بن راشد: قريبا سيتم الإعلان عن رائدَي فضاء إماراتييْن

4300 إماراتي وإماراتية يترشحون لبرنامج رواد الفضاء الإماراتي

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  اليوم، في تغريدة نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على أعداد المتقدمين لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، وقال سموه إنه سيتم الإعلان عن رائديْ فضاء إماراتييْن قريباً، فيما كشف عن   1400 فتاة إماراتية ضمن المتقدمين من إجمالي 4300 متقدم.. و130 إماراتياً حاصلاً على الدكتوراه ضمن المتقدمين.. فخور بالرغبة.. فخور بالشغف.. فخور بأبناء الوطن".

وكان «مركز محمد بن راشد للفضاء» قد قام بتمديد مهلة تلقي طلبات الترشح للالتحاق بالدفعة الثانية في «برنامج الإمارات لرواد الفضاء»، حتى 1 مايو/أيار ، لاختيار رائدي فضاء إمارتيين للانضمام إلى فريق وطني من رواد الفضاء الإمارتيين المؤهلين من أجل تعزيز طموح المهمة الإماراتية الرامية إلى استكشاف الفضاء.

ومنذ فتح باب التسجيل، استقبل المركز -الذي تأسس في العام 2015 في إطار الإستراتيجية الوطنية للابتكار في الإمارات وبهدف تأهيل الأجيال الجديدة من الخبراء والمهندسين والباحثين وإطلاق المشاريع العلمية الطموحة في قطاع الفضاء- آلاف طلبات الانتساب للبرنامج،  في إستراتيجية طموحة لرفع عدد رواد الفضاء الإماراتيين إلى أربعة رواد، بعد نجاح تجربة إرسال هزاع المنصوري؛ أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، ورائد الفضاء الاحتياطي سلطان النيادي.