حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 مايو 2020 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

قفزة كبيرة في وظائف الرياضة الافتراضية

تحقق الألعاب الرياضية الافتراضية قفزة هائلة ترفعها إلى مستو غير مسبوق مع تنافس بين الشركات التقنية بل حتى شركات السيارات وغيرها للخوض في هذا القطاع الناشئ

قفزة كبيرة في وظائف الرياضة الافتراضية

قفز عدد الوظائف المنشورة في مجال الرياضة الافتراضية على موقع التوظيف انديد Indeed بنسبة 43 ٪ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020.
وتعود هذه الوظائف لكبرى شركات الألعاب مثل رايوت جيمز و بليزراد انترتينمنت - Blizzard Entertainment – وتينسنت – Tencent- وتتراوح رواتب الوظائف في مجالات البرمجة والتسويق بين  100000 دولار ، فيما تصل رواتب مهندسي البرمجة إلى 160000 دولار ، وتدفع شركة تويتش التابعة لأمازون رواتب أعلى بكثير بحسب سي ان بي سي.

يلفت المنتدى الاقتصادي العالمي إلى ارتفاع هائل في الطلب على الألعاب الرياضية الافتراضية -esports- وألعاب الفيديو بسبب جائحة كوفيد 19

والذي تسبب بزيادة كبيرة في تفاعل المشتركين مع هذه الألعاب وارتفاع عوائد الشركات المضطلعة بها رغم الخلل الاقتصادي الذي تسبب به فيروس كورونا المستجد في قطاعات اقتصادية رئيسية مع قواعد التباعد الاجتماعي التي قلصت نشاط المستهلك والشركات. وتشهد هذه الألعاب الرياضية وغيرها نموا هائلا في فترات المشاركة والمبيعات منذ بداية فرض اجراءات التباعد الاجتماعي حول العالم.

يشهد تطبيق تويتش - Twitch - من أمازون ارتفاعا بلغ 23 % في نشاطها وكذلك كان حال وكل من يوتيوب وفيسبوك وباقي منصات البث التدفقي ، التي تشهد ارتفاعا هائلا في معدلات الاستخدام خلال الشهرين الماضيين مع أزمة كورونا التي دفعت محبي الرياضات إلى اللعب الافتراضي في مسابقات مختلفة بدأت تولد وظائف مثل مهندسي برمجيات ومديري مبيعات الإعلانات.

وفي الإمارات بدأت شركات عديدة في اطلاق مبادرات مثل شركة بي إم دبليو التي اطلقت منافسة الألعاب

‘Battle of the Gamers’ مع دورات تدريبية في الألعاب لكل الفئات وهي مفتوحة للجميع في دول الخليج والشرق الأوسط الذي يعد أسرع أسواق الألعاب نموا في العالم ولا تزال الرياضات الافتراضية فيه في مرحلة ناشئة بحسب بي إم دبليو الشرق الأوسط -BMW Middle East-، التي تنوي المساهمة بانتقال هذا السوق إلى المستوى التالي بحسب مجلة اسكواير الشقيقة.  وليست بي إم دبليو شركة السيارات الوحيدة التي تدخل هذا المضمار فهناك تويوتا التي تعاقدت مؤخرا مع أكتيفجن بليزارد في مسابقات أوفروتش ليفكيو Overwatch Leafgue.

كما  ينظم مجلس دبي الرياضي 7 فعاليات رياضية افتراضية في إطار جهوده المتواصلة للتشجيع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني لتقوية المناعة للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.

وينطلق في الساعة الخامسة في 22 مايو الحالي سباق اسكتشرز للجري الافتراضي الذي تنظمه سوبر سبورتس بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وشركة اسكتشرز للمعدات الرياضية، ويتضمن السباق المنافسة في خمس مسافات هي 1 كيلومتر، و2.5 كيلومتر، و5 كيلومترات، و10 كيلومترات، والمسافة المفتوحة.

ويتاح التسجيل في السباق بالمجان حتى الساعة 12 منتصف ليل اليوم الخميس، وذلك لجميع الفئات من مختلف الجنسيات والأعمار والمستويات البدنية من الرجال والنساء ومن داخل وخارج الدولة وذلك عبر الموقع الالكتروني "www.premieronline.com ".

https://jamacademy.org

ويستمر التنافس في السباق لمدة 24 ساعة بداية من الساعة الخامسة فجر يوم الجمعة ، ويمكن للمتسابق الجري داخل المنزل أو في الأماكن المسموح فيها بالجري دون مخالفة الإجراءات الاحترازية والتعليمات ، ويمكنه استخدام أي تطبيق الكتروني ذكي لحساب سرعته بعد إنهاء السباق ، ومن ثم يقوم بالتقاط صورة أو فيدو للشاشة التي تظهر المسافة التي تسابق فيها مع السرعة ونشرها على تطبيق إنستغرام مع إرفاق وسم #SkechersVirtualRun أو إرسال الصور إلى البريد الالكتروني events@supersportsuae.com، وسيحصل الفائزين في السباق على جوائز قيمة من اسكتشرز.

وتنطلق يوم الأربعاء 27 مايو الجاري بطولة مجلس دبي الرياضي لكرة السلة عن بعد التي تقام بالتعاون بين المجلس وأكاديمية جام لكرة السلة، وتستمر البطولة حتى يوم 31 مايو الجاري، ويتاح التسجيل في البطولة بالمجان حتى يوم غد الجمعة لجميع هواة لعبة كرة السلة من الرجال والنساء من كافة الأعمار والجنسيات، ويحصل الفائزان بالمركزين الأول والثاني على جوائز قيمة في نهاية البطولة.

وتتواصل منافسات تحدي رمضان مبارك الافتراضي للجري حتى يوم الجمعة المقبل، ويتضمن السباق المنافسة ضمن ثلاث مسافات، المسافة الأولى 2.5 كيلومتر، الثانية 5 كيلومترات، والثالثة 10 كيلومترات، ويمكن المشاركة في التحدي عبر التسجيل في الموقع الالكتروني www.hopasports.com، ويقام التحدي بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وشركة بروموسفن سبورتس وبرعاية شركة ماي دبي.

كما تتواصل فعاليات مسيرة المشي حول العالم التي تقام بالتعاون بين فيتنس فيرست ومجلس دبي الرياضي، وتهدف إلى تحقيق 50 مليون خطوة لتغطي محيط الكرة الأرضية بالكامل أي مسافة 40075 كيلومترا، ويمكن للمشاركين ببساطة المشي وتسجيل عدد خطواتهم عبر الموقع الالكتروني للفعالية، وهو
http://uae.fitnessfirstme.com/50Million-Steps، وسيتم اختيار فائز واحد من كل منطقة على حسب السحب العشوائي حيث يحصل الفائز على عضوية لمدة 6 أشهر في صالات فيتنس فيرست.

(لقطة لمشاركين في بطولة رياضات افتراضية في ألمانيا مطلع العام الجاري-Jens Schlueter | Getty Images)-

وتتواصل بطولات تحدي أومن جيمين ومعركة اللاعبين للرياضات الالكترونية المقدمة من بي إم دبليو ودوري جيم فايندر للرياضات الالكترونية كول أوف ديوتي، ويأتي تنظيم كل هذه الفعاليات في إطار جهود مجلس دبي الرياضي للتوعية بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها من أهم وسائل حماية الفرد والمجتمع لكونها تساهم في تقوية الدورة الدموية والجهاز التنفسي ونظام المناعة للجسم بحسب ما نقلته وكالة الانباء الاماراتية  وام اليوم.