لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 29 مايو 2020 06:45 ص

حجم الخط

- Aa +

انخفاض أسهم تويتر وفيسبوك وصعود غوغل عقب إلغاء ترامب للحماية قطاع التواصل الاجتماعي

قال ترامب يوم الخميس إنه وجه وزير العدل وليام بار للعمل مع الولايات على فرض قوانينها الخاصة ضد ما وصفه بالنشاط المضلل لشركات وسائل التواصل الاجتماعي.

انخفاض أسهم تويتر وفيسبوك وصعود غوغل عقب إلغاء ترامب للحماية قطاع التواصل الاجتماعي

وانخفضت أسهم تويتر أربعة بالمئة عند الإغلاق يوم الخميس بينما تراجعت أسهم فيسبوك 1.6 في المئة وسجل سهم ألفابت التي تتبعها شركة جوجل ارتفاعا طفيفا بحسب رويترز.

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيستصدر تشريعا ربما يلغي أو يقوض قانونا يحمي شركات الإنترنت، بما فيها تويتر وفيسبوك، في محاولة غير معتادة لتنظيم قطاع التواصل الاجتماعي الذي تعرض فيه لانتقادات.

والتشريع المقترح جزء من أمر تنفيذي وقعه تويتر عصر يوم الخميس. وكان ترامب قد هاجم موقع تويتر لإضافته إخطارا، اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، على تغريدات الرئيس عن مزاعم غير مدعومة بحدوث تزوير في اقتراع بالبريد. وينبه الإخطار القراء إلى ضرورة التحقق من المنشورات.

هذا ما سيفعله دونالد ترامب بالشبكات الاجتماعية وشركات الإنترنت اليوم

هاجم دونالد ترامب تويتر بعد تحذير الطائر الأزرق بشأن مصداقية تغريدة للرئيس الأمريكي فيما يستعد ترامب خلال ساعات لإصدار قرار قد يقلب عالم الشبكات الاجتماعية رأسا على عقب

ويريد ترامب ”حذف أو تعديل“ مادة بالقانون تعرف باسم المادة 230 تحمي شركات التواصل الاجتماعي من المسؤولية عن المحتوى الذي ينشره مستخدموها.

وقال ترامب إن وزير العدل وليام بار سيبدأ في صوغ التشريع ”فورا“ بغرض تنظيم عمل شركات التواصل الاجتماعي.

وأضاف الرئيس الأمريكي قبل توقيع الأمر التنفيذي ”ما يمكننا أن نقوله هو أننا سننظم الأمر“.

وقال الرئيس الجمهوري ”اتصل بي ديمقراطيون يريدون فعل هذا. ومن ثم فإنني أعتقد أنكم ربما تجدون موقفا من الحزبين“.

ولم تعلق شركة تويتر على الأمر التنفيذي. وقالت متحدثة باسم جوجل ”تقويض المادة 230 بهذا الأسلوب سيضر باقتصاد أمريكا وموقفها الريادي العالمي إزاء حرية الإنترنت“.

وقال متحدث باسم فيسبوك إن إلغاء أو تقييد هذه المادة سيضع قيودا أكبر على الحديث على الإنترنت وسيشجع منصات التواصل على حجب كل ما قد تراه مسيئا لأحد.

ولطالما اتهم ترامب، الذي يستخدم تويتر يوميا فعليا للترويج لسياساته ومهاجمة معارضيه، الموقع بالانحياز للديمقراطيين دون أن يقدم سندا لذلك. ويوجه هو ومعارضوه نفس الاتهامات  إلى موقع فيسبوك، الذي تستخدمه حملة ترامب الانتخابية بقوة كوسيلة للدعاية.

و قال  ترامب يوم الخميس إنه وجه وزير العدل وليام بار للعمل مع الولايات على فرض قوانينها الخاصة ضد ما وصفه بالنشاط المضلل لشركات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف ترامب في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض أن أمرا تنفيذيا ضد هذه الشركات سيرفع عنها الحصانة من المسؤولية التي تتمتع بها حاليا متهما إياها بالتحيز التحريري.

يأتي القرار عقب هجوم ترامب على تويتر بعدما أضاف الموقع يوم الثلاثاء ولأول مرة إخطارا، اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، على تغريدات ترامب عن مزاعم غير مدعومة بحدوث تزوير في اقتراع بالبريد. وينبه الإخطار القراء إلى ضرورة التحقق من المنشورات.