لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 28 مايو 2020 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

كورونا المستجد يقتل مهندسة تطبيع السودان مع "إسرائيل"

نشرت صحافة الاحتلال الإسرائيلي عن فشل عملية سرية نفذت في محاولة لإنقاذ حياة مهندسة العلاقات السودانية الإسرائيلية

كورونا المستجد يقتل مهندسة  تطبيع السودان مع "إسرائيل"

توفيت بفيروس كورونا المستجد نجوى قدح الدم الثلاثاء بعد فشل محاولات انقاذها، وكانت نجوى المستشارة الخاصة لرئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان، ونقلت أنباء في صحافة كيان اسرائيل عن محاولات سرية لعلاجها من كورونا في الصفة الغربية المحتلة، قبل وفاتها.

ونقلت روسيا اليوم عن بارك رافيد المحلل بالقناة 13 الإسرائيلية وتغريدات نشرها على "تويتر" زعم فيها  أن الطائرة التي هبطت في الخرطوم مؤخرا كان على متنها فريق طبي ومعدات طبية وأدوية إضافية نقلت إلى مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى يتعامل مع السودان، وكان من المقرر أن تنقل نجوى قدح الدم إلى الضفة الغربية لتلقي العلاج الطبي في إسرائيل، ولكن أصبح من الواضح أن حالتها كانت حرجة ولن تسمح بذلك.

وتابع باراك رافيد: "اليوم، بعد 24 ساعة من عودة الطائرة إلى إسرائيل – الأخبار الصعبة جاءت إلى القدس – استحكم فيروس كورونا على صحة مهندسة العلاقات الإسرائيلية السودانية".

وكشف باراك أن قدح الدم "قبل ستة أشهر، كانت هي التي بدأت في نسج العلاقات السرية التي أدت إلى لقاء بين نتنياهو والبرهان في فبراير في عنتيبي، بأوغندا".

يذكر أن الناطق باسم القوات المسلحة السودانية نفى الثلاثاء، هبوط طائرة إسرائيلية بمطار الخرطوم، مفندا ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية بهذا الشأن. وكانت السلطات السودانية قد أعلنت، أمس الأربعاء وفاة قدح الدم، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.