حجم الخط

- Aa +

السبت 16 مايو 2020 08:00 م

حجم الخط

- Aa +

ترامب يكشف عن راية سلاح الفضاء الجديد التابع للقوات المسلحة الأمريكية

ترامب يكشف عن شعار قوة الفضاء الجديدة ويعلن بأن أمريكا ستطور صاروخا جديدا أسرع من صواريخ روسيا والصين

ترامب يكشف عن راية سلاح الفضاء الجديد التابع للقوات المسلحة الأمريكية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أعطى موافقته لتطوير صاروخ جديد تفوق سرعته سرعة الصوت، بحيث سيكون أسرع من أي صاروخ تمتلكه روسيا والصين، في مؤشر آخر على سباق تسلح جديد.
وقال ترامب في المكتب البيضاوي حيث كشف عن شعار قوة الفضاء الجديدة، وهي أحدث فرع بالجيش الأمريكي إنني “أصفه بأنه صاروخ خارق الخداع”. وسمعت الليلة الأخرى أنه أسرع 17 مرة مما لديهم حاليا، وأسرع صاروخ مما لدينا الآن”.

ويحمل شعار العلم إشارة دلتا، وهي الرمز الذي تستعمله الدوائر المختصة في الفضاء منذ سنوات طويلة بحسب القادة العسكريين، فيما ترمز نجمة الشمال إلى صميم القيم الأمريكية ونبراس قوات هذا البلد، أما المدار حول الكوكب فيرمز إلى لون الفضاء الذي يملأ طريقة العيش الأمريكية بالحياة.

وقال ترامب إنه هناك خطة لتصنيع صاروخ لا يرصده الرادار، ويمكن ان تتفوق قدراته على الترسانة النووية للدول الاجنبية على حد قوله. وقال ترامب إن سرعة الصاروخ تعادل أضعاف سرعة الصواريخ الحالية بنحو 17 مرة، في إشارة إلى الأسلحة النووية الصينية والروسية.

وقال ترامب إن الفضاء سيكون هو المستقبل على مستوى الدفاع والهجوم معا، وإن الولايات المتحدة هي الرائدة في هذا المجال الآن في العالم.