حجم الخط

- Aa +

الجمعة 17 أبريل 2020 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

صندوق مالي طارئ يشمل الدول العربية من غوغل لمساعدة الإعلام الإخباري في أزمة كورونا

من بضعة آلاف الدولارات لوسائل الاعلام الصغيرة وحتى عشرات الألاف من الدولارات، أطلقت «غوغل» أمس صندوقاً مالياً طارئاً لتقديم دعم مادي لوسائل الإعلام التي تنتج إعلاما إخباريا لمواجهة تبعات مدمرة لجائحة كوفيد 19.

صندوق مالي طارئ يشمل الدول العربية من غوغل لمساعدة الإعلام الإخباري في أزمة كورونا

يأتي ذلك فيما تخوض الصحافة الورقية ظروفا صعبة في أزمة كبيرة تعصف بالصحافة اليومية مع إيقاف توزيع الصحف والمجلات في دول عربية وغربية عديدة.

وسيطال الدعم المالي المؤسسات الكبيرة والصغيرة الإعلامية في دول عديدة بما فيها الشرق الأوسط في دول مثل البحرين والإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت والعراق والسعودية والكويت ولبنان وليبيا  والمغرب وفلسطين وعمان والصومال والسودان وتونس.

(يمكن التوجه للموقع لتقديم الطلبات هنا)

وتوضح غوغل أن الدعم المالي سيمنح بالدولار أو اليورو حسب البلد ويتراوح بين بضعة آلاف الدولارات لوسائل الاعلام الصغيرة وحتى عشرات الألاف من الدولارات

ويشير نائب رئيس «غوغل نيوز» ريتشارد غينغراس  في بيان الى أهمية الأخبار المحلية التي تشكل «مورداً حيوياً لإبقاء الناس على تواصل»بحسب صحيفة الأخبار.

وأضاف أنها تؤدي دوراً كبيراً في نقل المعلومات بشأن عمليات الإغلاق المحلي أو الحجر المنزلي وإغلاق المدراس والمتنزهات. وفيما خص الصندوق، أكد غينغراس أنه سيساعد وسائل الإعلام التي تنتج أخباراً للمجتمعات المحلية، خلال الأزمة الحالية، على أن يستمر تقديم الطلبات الى نهاية نيسان (ابريل) الجاري. وسيعلن لاحقاً عن الجهات التي تلقت تمويلاً وعن كيفية صرفها. تأتي خطوة «غوغل»، بعيد إعلان فايسبوك في نهاية الشهر الماضي، عن تقديمه مساعدات مالية للمؤسسات الإخبارية وصلت الى 100 مليون دولار، في محاولة لإنتشالها من الضرر الذي ألحقه بها كورونا.