لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 يوليو 2020 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

فحص كوفيد-19 "بي سي آر" إلزامي لكل القادمين إلى الإمارات والمغادرين إلى أوروبا والدول التي تشترطه

فحص كوفيد-19 "بي سي آر أصبح إلزاميا لكل القادمين إلى الإمارات و للمسافرين المغادرين من الإمارات عبر مطارات الدولة لدول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والدول التي تتطلب إجراء فحص كوفيد - 19 "

 فحص كوفيد-19 "بي سي آر" إلزامي لكل القادمين إلى الإمارات والمغادرين إلى أوروبا والدول التي تشترطه
 فحص كوفيد-19 "بي سي آر" إلزامي لكل القادمين إلى الإمارات والمغادرين إلى أوروبا والدول التي تشترطه

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إلزامية إجراء فحص كوفيد - 19 " بي سي آر" على جميع القادمين عبر مطارات الدولة " المواطنين والمقيمين والسياح ومسافري الترانزيت" وذلك بغض النظر عن الدولة القادمين منها، على أن يتم تطبيق هذا القرار للفحص المسبق قبل القدوم إلى الدولة اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل كحد أقصى، مع عدم الإخلال بما تم الإعلان عنه مسبقاً من إجراءات الفحص الإلزامي عند الوصول إلى مطارات الدولة.

ويمكن الاطلاع على قائمة المختبرات المعتمدة في معظم الدول هنا، أو التواصل مع شركة الطيران حولها.

https://screening.purehealth.ae/application كما نشرت طيران الإمارات قائمة بهذه المختبرات المعتمدة هنا.

كذلك أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه يتعين على جميع المغادرين عبر مطارات الدولة لدول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والدول التي تتطلب إجراء فحص كوفيد - 19 " بي سي آر"، القيام بالفحص المسبق قبل الصعود على متن الطائرة. ويأتي ذلك في ضوء الجهود المبذولة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أكدتا على إعفاء الأطفال أقل من 12 سنة والأطفال من ذوي الإعاقات الشديدة والمتوسطة من الفحص المخبري الذي تمتد صلاحيته لـ 96 ساعة من تاريخ الفحص.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي ضرورة تطبيق هذه الاشتراطات على جميع الخطوط الوطنية والعاملة في الدولة بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

يذكر أن اختبار "بي سي أر"  أو فحص "تفاعل البوليميراز المتسلسل"، يعد من أكثر الفحوصات التي تجريها المستشفيات ليحدد سلالة الفيروس الموجود في جسم الإنسان. ويجرى الفحص في مختبرات طبية معتمدة ومن قبل مختصين، حيث تؤخذ العينات من المسالك التنفسية العليا البلعوم والأنف إضافة إلى محاولة الوصول للمسالك التنفسية السفلى. ويجب أن يصل عود استخراج العينة عمق على مسافة متوسطة بين طرف الأنف وشحمة الأذن لأدق النتائج.

ويستغرق ظهور نتائج العينات ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات بعد إرسالها للمختبر، ويمكن أن تمتد إلى ست ساعات في بعض الأحيان.

ويعد هذا الفحص من الفحوصات المكلفة لأن الأجهزة المستخدمة فيه باهظة الثمن وتتراوح كلفته بين 100  وأكثر من ألف دولار حسب نوع التأمين.

وفي الإمارات يقدم هذا الفحص مجانا في إمارة الفجيرة ولبعض الفئات في الإمارات الأخرى.

طيران الإمارات تكشف عن المختبرات المعتمدة في الدول الملزمة بفحص "كورونا"

طيران الإمارات تكشف عن المختبرات المعتمدة في الدول الملزمة بفحص "كورونا" مثل السودان ونيجيريا في القائمة التالية للدول.