لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 30 Jun 2020 04:15 م

حجم الخط

- Aa +

ممثلة سورية تباهي باصابتها بمرض نفسي بهدف التوعية

بهدف التوعية حول الاضطرابات النفسية وعدم الخجل في التحدث بها تقول تولين البكري: نعم، أنا مصابة باضطراب ثنائي القطب

ممثلة سورية تباهي باصابتها بمرض نفسي بهدف التوعية
ممثلة سورية تباهي باصابتها بمرض نفسي بهدف التوعية

كشفت تولين البكري عن إصابتها بالاضطراب ثنائي القطب. ولفتت النجمة السورية بتعليق نشرته على صفحتها على الفايسبوك إلى أنها تعاني من هذا الاضطراب النفسي، مضيفة «أنا مصابة باضطراب ثنائي القطب وفخورة بذلك رغم تقلباتي المزاجية التي لا تحتمل. أنا فخورة لمكافحتي حتى اليوم ضد نوباتي ولو خيروني ثانية لاخترته طوعاً» بحسب ما نقلته صحيفة الأخبار.

وأشارت إلى أهمية التوعية حول الاضطرابات النفسية وعدم الخجل في التحدث بها، خاتمة تعليقها بالقول «المرض النفسي لم ولن يكون أبداً وصمة عار سواء أردت الاعتراف بذلك أو لا». يذكر أن البكري شاركت في مسلسل «مقابلة مع السيد آدم» (تأليف وإخراج فادي سليم) في رمضان الماضي، حيث جسدت شخصية الدكتورة ريتا وهي المرأة الحكيمة المتعمقة في علم النفس التي تُدرس في إحدى جامعات دمشق.

يذكر أن الاضطراب ثنائي القطب، الذي كان يُعرف في السابق باسم الاكتئاب الهوسي، عبارة عن حالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة تتضمن الارتفاعات (الهوس أو الهوس الخفيف) والانخفاضات (الاكتئاب) العاطفية. وبالرغم من أن الاضطراب ثنائي القطب يمثل حالة مزمنة مدى الحياة، فإنه يمكنك السيطرة على التقلبات المزاجية وغيرها من الأعراض من خلال اتباع إحدى الخطط العلاجية. في معظم الحالات، يتم علاج الاضطراب ثنائي القطب بالأدوية والاستشارات النفسية (العلاج النفسي) بحسب موقع مايو كلينيك.