لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 20 يونيو 2020 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

عائلة مريض بفيروس كورونا المستجد تقتله بالخطأ لتشغيل تكييف الهواء وتهاجم الطاقم الطبي

كشفت تحقيقات أولية في وفاة مريض بفيروس كورونا المستجدة ببلدة هندية أنه خلال زيارة عائلية له قامت الأسرة بفصل الكهرباء بالخطأ عن جهاز التنفس الاصطناعي لتشغيل مكيف الهواء ولدى اكتشاف وفاته قامت أفراد العائلة بضرب الطاقم الطبي

عائلة مريض بفيروس كورونا المستجد تقتله بالخطأ لتشغيل تكييف الهواء وتهاجم الطاقم الطبي

كشفت تحقيقات أولية في وفاة مريض بفيروس كورونا المستجدة ببلدة هندية أنه خلال زيارة عائلية له قامت  الأسرة بفصل الكهرباء بالخطأ عن جهاز التنفس الاصطناعي لتشغيل مكيف الهواء مما أدى إلى وفاة المريض وقيام عائلته بمهاجمة الطاقم الطبي، وذلك في منطقة كوتا في راجاستان التي تشهد موجة حارة ارتفعت فيها درجات الحرارة لمستويات قياسية.

وقع الحادث في 15 يونيو في مستشفى مهاراو بهيمسينغ ، وقال المشرف الطبي في المستشفى نافين ساكسينا لـ صحيفة ناشونال هيرالد إنه تم تشكيل لجنة بعد وقت قصير من الإبلاغ عن الوفاة وقدمت تقريرها لاحقا لكشف التفاصيل.

وقال: "لقد شكلنا لجنة للتحقيق في الحادث بناءً على المعلومات الأولية. وتضم اللجنة نائب المشرف على المستشفى ومدير التمريض ومدير القسم. سننظر في الأمر ثم سنبحث المزيد من الإجراءات مع الشرطة ".

قام أفراد أسرة المريض بفيروس كورونا المستجد حين حضروا لعيادته في مستشفى MBS ، بفصل جهاز التنفس الاصطناعي ووضع  مقبس جهاز تبريد أحضروه من غرفة أخرى و عمل جهاز التنفس الاصطناعي لبعض الوقت على البطارية ولكن في وقت لاحق  توقف مع نفاذ بطاريته ودخل المريض في غيبوبة وأصبحت حالته حرجة جدا وتوفي بعد إبلاغ عن الأطباء لحالة المريض الحرجة الذين جاءوا مسرعين وفعلوا كل ما في وسعهم لإنقاذ حياته ، لكنه توفي.

و هاجم الأقارب الأطباء المقيمين بعد وفاة المريض وتقدم الطبيب المناوب فارون بشكوى مكتوبة إلى المسؤولين قال فيه إن أقارب المرضى أساءوا التصرف مع الموظفين وضربوهم مما دفع بطاقم المستشفى للإضراب عن العمل لفترة وجيزة ثم استأنفوا عملهم بعد تعهد إدارة المستشفى بمحاسبة أقارب المريض بشكوى رسمية للسلطات.