لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 30 أبريل 2020 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية: المسح المجتمعي لكشف فيروس كورونا الجديد يستهدف 25 الفاً وتسجيل 1325 إصابة جديدة

أكدت وزارة الصحة أنها ماضية في المسح الموسع الخاص بفيروس كورونا الجديد وذلك في جميع مناطق المملكة وسيتم الإعلان عن أي مستجدات في وقت لاحق. كما تؤكد الصحة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

السعودية: المسح المجتمعي لكشف فيروس كورونا الجديد يستهدف 25 الفاً  وتسجيل 1325 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل (1325) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا⁩ الجديد (كوفيد19)، وتسجيل (5) حالات وفيات ، وتسجيل (169) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (2953)، فيما نقلت صحيفة "سبق" عن مصادر  أن المسح المجتمعي والذي ستجريه وزارة الصحة قريبا سيستهدف عدد 25 ألف شخص من مختلف مناطق المملكة.
وأوضحت المصادر أن المسح المجتمعي يستهدف المواطنين السعوديين والمقيمين وذلك لمعرفة مدى انتشار العدوى بفيروس كورونا الجديد في هذه الفئة ومدى تأثير قرارات الحجر عليها.


وأكدت المصادر أن هذا المسح المجتمعي يأتي ضمن عدة خطوات مهمة اتخذتها الوزارة للاكتشاف المبكر للحالات، ومن الاحترازات المهمة للسيطرة وكسر حلقات انتشار الفيروس بشكل مبكر للغاية.

ونقلت صحيفة عكاظ عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي تأكيده على أهمية المباعدة الاجتماعية والبعد عن التجمعات والاكتفاء بالتواصل عن بعد والبقاء في المنازل وكذلك أخذ مسافة كافية بين الأفراد في المنزل الواحد والمحافظة على سلوكيات النظافة العامة والنظافة الشخصية، لافتا إلى رصد صور لتجمعات غير آمنة أمام المطاعم لاستلام الطلبات، مؤكدا أن هذه السلوكيات خطرة وقد تكون سببا في انتقال الفيروس.

وأضاف كما يجب أن نراعي استخدام الدفع بالتقنية والحذر من التعامل النقدي مؤكدا على غسل اليدين بصفة مستمرة ورمي الأكياس للطلبات الخارجية والتخلص منها واللجوء للبدائل الغذائية التي تعد في المنازل بشكل آمن.

وأثنى د. العبدالعالي على التزام المواطنين والمقيمين بالتعليمات مؤكدا على أن تقييم المخاطر عملية مستمرة، معربا عن أمله في استمرار الالتزام حتى يتجاوز المجتمع هذه الجائحة بأمن وسلامة.

وأكد د. العبدالعالي على أن الرضاعة الطبيعية من الأم المصابة بفيروس كورونا لاتنقل العدوى مشيرا إلى وجود عدد من حالات النساء المصابات بالفيروس واللاتي ولدن بعد إصابتهن وهن في صحة جيدة وكذلك مواليدهن. وأضاف ينبغي على الأم الاهتمام بالنظافة الشخصية ولبس الكمامة وغسل اليدين بصفة مستمرة عند أرضاع الطفل أو خدمته.