لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 24 أبريل 2020 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد الرئيس الأمريكي ترامب يثير جدلا بزعمه فائدة حقن مرضى كورونا بالمعقمات

تسبب تصريح خاطئ لترامب بضجة واسعة بعد زعمه بفائدة حقن المعقمات بمرضى فيروس كورونا كعلاج يساعد على الشفاء منه، بإثارة يثير غضب وسخرية!

شاهد الرئيس الأمريكي ترامب يثير جدلا بزعمه فائدة حقن مرضى كورونا بالمعقمات

أثار تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين، انتقادات واسعة في الاوساط الطبية حين زعم بأن حقن مرضى فيروس كورونا بالمعقمات يساعد على الشفاء منه كذلك حال القضاء عليه بدقيقة واحدة عند تعرضه لأشعة مباشرة بحسب بي بي سي.

وقال ترامب حرفيا :" ثم أرى أن المعقم حين يقتل الفيروس بدقيقة، دقيقة واحدة، فهل هناك طريقة نقوم بذلك من خلال الحقن داخل الجمس أو حتى التنظيف، من المثير معرفة ذلك.

ويلفت التقرير إلى أن المعقمات هي مواد خطرة يمكن أن تكون سامة عند دخولها الجسم بل يكفي حتى التعرض الخارجي لها أن يؤذي الجلد والعينين والجهاز التنفسي.

وزعم ترامب أمام الصحافيين أنه استشار مسؤولين مختصين حول فائدة حقن المرضى بالمعقمات لمعالجة المرض. وجاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية اليومية لفريق العمل المسؤول عن مكافحة فيروس كورونا.

إيقاف دراسة بعد نتائج مميتة لدواء شجع الرئيس الأمريكي على استخدامه لعلاج فيروس كورونا

بعد أن تحمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وشجع على استخدامه رغم اعتراض مستشاريه المختصين، أوقفت البرازيل وفرنسا تجارب استخدامه بعد أن تبين أن له آثار جانبية مميتة

وبعد ظهور بيل بريان، رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا في وزارة الأمن الداخلي، ليقول إن مدة عمر الفيروس تنخفض إلى النصف خلال دقيقتين في ظروف الصيف مقابل 18 ساعة بدون أشعة الشمس.

( قبل نهاية لقطات الفيديو تظهر تصريح ترامب تلك- الدقيقة 2)

قال ترامب لبريان عليك أن تحقق من فائدة الحقن بالمعقمات والشمس وأضاف قائلا:"يجب أن نعرض الجسم للتأثيرات القوية للأشعة فوق البنفسجية أو ببساطة لضوء قوي للغاية.. إذا استطعت إيصال الضوء داخل الجسم، من خلال الجلد أو أي شيء آخر، فعندئذ يدمره في دقيقة"، من دون أن يحدد الرئيس الأمريكي مصدر هذه الفرضية.

وتنقل بي بي سي عن الدكتور فين غوبتا وهو استشاري أمراض تنفسية في تعليق لها لشبكة إن بي سي أمن فكرة حقن أو تناول أي معقم أو منتج تنظيف في الجسم هو أمر غير مسؤول وخطير ، بل هو طريقة شائعة يستخدمها بعض الناس لقتل النفس، الانتحار.