لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 22 أبريل 2020 08:45 ص

حجم الخط

- Aa +

625 جنيه استرليني لكل متطوع لتجارب لقاح فيروس كورونا المستجد

تبدأ جامعة اكسفورد اليوم التجارب البشرية على لقاح فيروس كورونا المستجد

625 جنيه استرليني لكل متطوع لتجارب لقاح فيروس كورونا المستجد

 أعلن فريق الباحثين في جامعة اكسفورد أنه سيبدا بالتجارب البشرية على لقاح لعلاج مرض فيروس كورونا المستجد وسيحقن اللقاح بقرابة 510 من المطوعين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما ويجري تسجيل المتطوعين في لندن وبريستول وساوثمبتون.

وأعلنت الحكومة البريطانية أمس على لسان وزير الصحة مات هانكوك، إن اللقاح الذي توصلت إليه جامعة أكسفورد سيعطى للمتطوعين بدءاً من الخميس كي يتم تقيمه.

وكشف هانكوك عن زيادة قدرها 20 مليون جنيه استرليني لتمويل التجارب في أكسفورد و23 مليون جنيه استرليني لتمويل بحوث اللقاحات في امبريال كوليدج، وهما المشروعان الهادفان إلى الوصول لعلاج للفيروس. كما أكد وزير الصحة أن الحكومة ستدعم العلماء والأبحاث وستقدم لهم كل ما يحتاجونه من أجل تحقيق النجاح.

من جهتها قالت البروفيسور سارة غيلبرت، أستاذة علم اللقاحات والتي تقود فريق أكسفورد، إن اللقاح يمكن أن يكون متاحًا للاستخدام من قبل الناس بحلول الخريف معبرة عن فخرها بفريق اكسفورد، باعتبار أن الوصول إلى هذه النتائج في الأوقات العادية يستغرق بضع سنوات، وهو ما نجح فيه أطباء اكسفورد في أشهر قليلة. غيلبرت أضافت أنها واثقة بنسبة كبيرة جداً من نجاح اللقاح الذي طوره فريقها الطبي في علاج المصابين بفيروس «كورونا».