لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 17 أبريل 2020 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

أخبار كاذبة تتسبب بإتلاف عشرات من أبراج الجيل الخامس لشبكات الجوال

فيما تتعرض أبراجُ اتصال خاصة بالجيل الخامس من شبكات المحمول "5G"، و مهندسوها لاعتداءات في مناطق متفرقة من بريطانيا ودول أوروبية، تسمح فيسبوك وباقي الشباكات الاجتماعية لمجموعات بمافيها بعض المجموعات في الدول العربية، تحرض على الاعتداء على هذه الأبراج من خلال الترويج لأخبار كاذبة ونظريات مؤامرة بلا أساس من الصحة

أخبار كاذبة تتسبب بإتلاف عشرات من أبراج الجيل الخامس لشبكات الجوال

وفيما نقلت بي بي سي مطلع الشهر الجاري عن تسبب روايات كاذبة لا أساس لها في إحراق عدد من أبراج اتصال لشبكات ال5G في عدة مدن بريطانية مثل سباركهيل، برمنغهام، وميلينغ، وميرسيسايد، وكذلك الحال في مدن أوروبية مثل هولندا، بدأت تنتشر لقطات فيديو من شبان عرب تروج لهذه الأكاذيب. واليوم وصل عدد الأبراج التي تعرضت للإحراق أكثر من 50 برجا!

أحد الشبان العرب صور لقطات فيديو تلقى انتشارا واسعا حاليا ويقول فيها إن بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت يهدف لزرع شرائح صغيرة في البشر بزعم انها لقاح لكنها تزرع للتحكم بهم من خلال شبكات الجيل الخامس وأنها وراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقل تقرير لسكاي نيوز عن جماعات تنشط على فيسبوك بكل حرية لنشر هذه الأخبار الكاذبة، واختفت بعض حسابات هذه المجموعات على فيسبوك مباشرة عقب نشر ذلك التقرير، وكانت هناك عشرات المجموعات التي تحمل اسم What Goes Up Mast Come Down.

وكانت أبراجُ اتصال خاصة بالجيل الخامس من شبكات المحمول "5G"،  قد أحرقت وتعرض مهندسوها لاعتداءات في مناطق متفرقة من بريطانيا، بسبب مزاعم كاذبة من أنها وارء تفشي فيروس كورونا في العالم.

لكن حتى أبراج الجيل الرابع لم تسلم أيضا من الاعتداءات ظنا من المهاجمين أنها للجيل الخامس!

( صورة لإحراق برج من الجيل الرابع في سوليهول في ميدلاندز بانكلترا- اعتقد المعتدون أنه للجيل الخامس!)