لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 17 أبريل 2020 07:15 ص

حجم الخط

- Aa +

وفيات كورونا في أمريكا تتجاوز 33 ألفا وفي فرنسا 17920 وفاة

(رويترز) - أظهر إحصاء لرويترز أن وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تجاوزت 33 ألف شخص يوم الخميس،

وفيات كورونا في أمريكا تتجاوز 33 ألفا وفي فرنسا 17920  وفاة

يأتي ذلك مع إعلان الرئيس دونالد ترامب توجيهات لإعادة تشغيل الاقتصاد. والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا بسبب كورونا في العالم حيث تضاعف عدد الوفيات فيها في أسبوع واحد.وزاد عدد الوفيات 2200 تقريبا يوم الخميس، ولم يعلن عدد من الولايات الإحصاءات لديه بعد، مقارنة مع زيادة قياسية أمس بلغت 2507 حالات وفاة.

وألحقت إجراءات العزل العام ضررا جسيما باقتصاد البلاد لمستويات لم يسبق لها مثيل منذ الكساد الكبير قبل قرابة قرن من الزمان مع سعي أكثر من 20 مليون أمريكي للحصول على إعانات البطالة.

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19، الذي يسببه الفيروس، أكثر من 665 ألفا يوم الخميس بعد زيادة بنحو 28 ألف حالة. وزادت الإصابات الجديدة يوم الأربعاء بواقع 30 ألف حالة.

أما في فرنسا فقد سجلت 753 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا يوم الخميس ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 17920 مما يجعلها رابع أعلى حصيلة وفيات في العالم، لكن عدد المصابين في المستشفيات تراجع لليوم الثاني على التوالي.

وفي مؤشر آخر على نجاح إجراءات العزل العام التي فُرضت منذ شهر قال جيروم سالومون مدير هيئة الصحة العامة في فرنسا إن عدد الأشخاص الموجودين في وحدات الرعاية الفائقة تراجع لليوم الرابع على التوالي ليصل إلى 6248 في أدنى نقطة منذ أول أبريل نيسان.

وزاد عدد الوفيات بنسبة 4.4 في المئة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل إلى 17920 وهو ما يعني تباطؤ وتيرة الزيادة مجددا بعد زيادتها خلال اليومين الماضيين.