لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 13 أبريل 2020 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تتبنى نظاما هو الأول من نوعه في العالم لتسريع نتائج اختبارات فيروس كورونا المستجد

شركة "بيورهيلث" (Pure Health) تنشر نظام إدارة الأعمال المعملية (TrakCare Lab Enterprise) من "انترسيستمز" لتسريع وتيرة الكشف عن الإصابات بكوفيد-19 في الإمارات

 الإمارات تتبنى نظاما هو  الأول من نوعه في العالم لتسريع نتائج اختبارات فيروس كورونا المستجد

شركة "بيورهيلث" (Pure Health)  تنشر نظام إدارة الأعمال المعملية (TrakCare Lab Enterprise) من "انترسيستمز" لتسريع وتيرة الكشف عن الإصابات بكوفيد-19 في الإمارات


أبرمت "انترسيستمز"، اتفاقية تعاون مع "بيورهيلث"، الشركة الأكبر في مجال إدارة وتشغيل المختبرات الطبية على مستوى الخليج العربي، تقوم بموجبها بنشر نظام إدارة الأعمال المعملية الأول والوحيد في العالم "TrakCare Lab Enterprise" من "انترسيستمز"، ضمن مختبرات "بيورهيلث"، وذلك بهدف دعم تسريع وتيرة الكشف المبكر عن الإصابات بكوفيد-19 في الإمارات العربية المتحدة.

وشركة "انترسيستمز" هي احدى الشركات العالمية الرائدة في تطوير البرمجيات ونظم البيانات المبتكرة والمخصصة لمساعدة العملاء على التعامل مع صعوبات توسعة أنظمتهم لمواكبة زيادة الأعمال، وقابلية التشغيل البيني، والسرعة ضمن آلية سير أعمالهم.

وتعد "بيورهيلث" من المؤسسات الرائدة في مجال توفير حلول الرعاية الصحية، وتمتلك أكبر شبكة من المختبرات الطبية على مستوى الخليج العربي، والتي تضم 115 مختبراً، يعمل فيها أكثر 750 من المختصين المتمرسين في مجال الرعاية الصحية على امتداد الدولة.


وسيمكن نظام TrakCare Lab Enterprise من "انترسيستمز" شركة "بيورهيلث" من تبسيط آلية سير الاختبارات، والوصول إلى البيانات من قبل كافة الأطراف، وبالتالي تسريع وتيرة الحصول على نتائج اختبارات الإصابة بكوفيد-19 في الإمارات.

وتمتلك "بيورهيلث" مختبرين متخصصين بإجراء اختبارات التحقق من الإصابة بكوفيد-19 في كل من أبوظبي والشارقة، وتعتزم افتتاح مختبر ثالث في دبي الأسبوع المقبل. وبهذا، ستتمتع الشركة بالقدرة الأكبر والأوسع على إجراء اختبارات الإصابة بكوفيد-19 في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستتمكن من إجراء 25,000 اختبار يومياً.

وتعليقًا على هذه المبادرة، قال "علي أبي رعد"، المدير الإقليمي لشركة "انترسيستمز" في الشرق الأوسط والهند: "يعمل فريقنا على مدار الساعة كي يتمكن شركاؤنا من تسريع زمن الحصول على نتائج الاختبارات وإنشاء مختبرات متخصصة بهدف تخفيض الأعباء على المستشفيات العامة خلال فترة مكافحة انتشار فيروس "كورونا المستجد". ونظراً لهذه الفترة الاستثنائية التي نمر بها، فإن الحاجة لإجراء اختبار "PCR" بلغت أوجها، وتقوم "انترسيستمز" بالتعاون مع شركة "بيورهيلث" من أجل تلبية هذه الطلبات المتزايدة".

من جانبه قال "عدنان آصف"، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لدى شركة "بيورهيلث": "يسعدنا التعاون مع شركة "انترسيستمز" من أجل تبني واعتماد نظام TrakCare Lab Enterprise، الذي سيمكننا من لعب دور هام وحيوي في مبادرة الحد من انتشار "كوفيد-19" في الإمارات. ترتبط بيورهيلث بالكثير من الشراكات البنّاءة مع مقدمي الرعاية والسلطات الصحية في الامارات وتتعاون منذ البداية في مبادرة إجراء اختبارات الإصابة بفيروس "كورونا المستجد" في الدولة. وأجرت بيورهيلث اختبارات الكشف عن الفيروس في أكثر من 15 مركز تجميع وموقعين للمعالجة في الإمارات العربية المتحدة.