لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 11 أبريل 2020 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

الإعلان عن لقاح لفيروس كورونا المستجد في شهر سبتمبر

تشير تقديرات رئيسة فريق لتطوير اللقاح في بريطانيا أن النتائج المبشرة ترجح توفر اللقاح في شهر سبتمبر.

الإعلان عن لقاح لفيروس كورونا المستجد في شهر سبتمبر

قالت البروفيسورة  سارة جيلبرت التي تقود فريقا من الباحثين في جامعة اكسفورد لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد إن اللقاح سيكون جاهزا بحلول شهر سبتمبر بموجب المعطيات الإيجابية التي تراها بعد أن ظهر ت نتائج واعدة فى التجارب السريرية المبكرة.

وقالت إن التجارب البشرية للقاح ستبدأ خلال أسبوعين ويعمل فريق التطوير طوال أيام الاسبوع للتعجيل بتوفير هذا اللقاح بحسب سكاي نيوز.

يذكر أن الفريق الذي تقوده جيلبرت سبق أن طور  لقاحًا لمرض آخر لفيروس كورونا، وهو متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS)،بدوره، وأضافت جيلبرت، الباحث الرئيسى فى برنامج تطوير اللقاحات، إن توقعاتها السابقة  كانت تقدر موعد توفر اللقاح قبل نهاية العام لكنها اليوم قالت إنها أكثر تفاؤلا بعد أن تبين أن التجارب البشرية للقاح ستبدأ خلال اسبوعين. وأكدت أنها لا تتحدث بتفاؤل مبعثه حدس داخلي بل من خلال مؤشرات ومعطيات ملموسة أمام سير عملية تطوير اللقاح. "

وتتسابق سارة وفريقها في بريطانيا مع أكثر من 20 فريق طبي يعملون حاليا على تطوير لقاح لفيروس كورونا بحسب منظمة الصحة العالمية، وعلى المحك ملايين أو حتى مليارات الدولارات التي سيجنيها الفريق الذي يصل للقاح فعال أمام الفيروس.

يذكر أن بريطانيا سجلت اليوم 980 وفاة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية منذ ظهور الوباء على أراضيها بحسب ا ف ب ، التي ذكرت أن ذلك يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 8958، وفقا لما قاله وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الجمعة.

وتخطت هذه الحصيلة العدد الذي سجلته إيطاليا في 28 مارس/آذار، أكثر الأيام في عدد الوفيات في البلد الذي يعد الأشد تضررا من فيروس كورونا.


وحث هانكوك البريطانيين على التزام منازلهم خلال عطلة عيد القيامة حيث من المتوقع أن يسود البلاد طقس حار.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي في داونيج ستريت "سيكون عيد القيامة هذا العام اختبارا آخر على عزم الأمة".

وأكد هانكوك أن صحة رئيس الوزراء بوريس جونسون تتحسن بعدما غادر أمس الخميس وحدة العناية الفائقة حيث قضى ثلاثة أيام.

وقال متحدث باسم الحكومة في وقت سابق إن جونسون، الذي يعالج من إصابته بمرض كوفيد-19، يستطيع الآن المشي لمسافات قصيرة.