لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 6 أبريل 2020 10:30 م

حجم الخط

- Aa +

رد سويدي على مزاعم رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس لمواجهة فيروس كورونا المستجد

رد حساب المعهد السويدي في ستوكهولم على مزاعم ساقها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس حول سياسة السويد في مواجهة فيروس كورونا المستجد

رد سويدي على مزاعم رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس لمواجهة فيروس كورونا المستجد

بعد أن انتشرت تغريدة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس التي يتغزل فيها بسياسة السويد لمواجهة فيروس كورونا زاعما أن :" السويد ..بلد العلم و جائزة نوبل .. رفضت عمل أي حظر تجوال أو تعطيل عمل أو أي شيء من هذه القرارات التي تجري كل دول العالم إليها لمحاربة انتشار فيروس كورونا ! قررت أن يستمر الناس كلهم في الحياة اليومية العادية بدون اي تغيير" علما أن الكلام هو من تدوينة هلا الشربيني، وكيل اول وزارة بالمعاش بالجهاز المركزي للمحاسبات.

رد حساب المعهد السويدي في ستوكهولم بأن ذلك الكلام غير دقيق وأن السويد اتخذت العديد من الإجراءات بخصوص العزل وتقييد السفر، وأن "عبارة (أن يستمر الناس كلهم في الحياة اليومية العادية بدون اي تغيير) غير صحيحة ونسرد هنا بعض "التغييرات" مثل توصية وزارة الخارجية السويدية "بشأن عدم سفر المواطنين خارج البلاد، حتى منتصف شهر يونيو/حزيران الا في الحالات الطارئة واجراءات عزل أخرى لكبار السن"

ورغم أن مقتطفات ساويرس  من تدوينة الشربيني تقول إن :" و سيخبرنا التاريخ يوما ما .. هل السويد كانت على حق و باقي حكومات العالم على خطأ ..أم العكس" لا يبدو أن الأمر بحاجة لانتظار ما سيدونه التاريخ خاصة مع إعلان أمس من وزيرة الصحة لينا هالينغرين في بيان إن "السويد والعالم في وضع خطير جراء فيروس كورونا ، نرى حاجة للتصرف بسرعة إذا تطلب الوضع ذلك، فالأمر يتعلق في النهاية بحماية حياة البشر".

  

وكان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أثار جدلا واسعا بمعارضته للحجر الصحي لأكثر من أسبوعين بزعم حرصه على الاقتصاد.