لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 4 أبريل 2020 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

أعراض جديدة عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19

فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 : قائمة بأهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مثل فقدان أواضطراب حاسة التذوق وحاسة الشم

أعراض جديدة عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19

تأكد أن نسبة تعادل 80% من المصابين بالفيروس كورونا المستجد 19 لا تظهر لديهم أي أعراض للمرض أو تكون هناك أعراض خفيف،

وأشارت الأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة أن بعض الأعراض الجديدة التي تم تسجيلها في حالات كثيرة كدليل على الإصابة بـ Covid-19 في مراحله المبكرة هي فقدان حاسة الشم واضطراب أو فقدان حاسة التذوق.

وبحسب بيان  على موقع الأكاديمية فإن أعراض فقر الدم، أو نقص حاسة الشم، وخلل الذوق، يجب استخدامها لتحديد عدوى Covid-19 المحتملة. وتضاف هذه إلى القائمة الأساسية المعروفة من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد وهي

ضيق النفس، سواء كان ذلك على هيئة الشعور بألم في الصدر أو الإحساس بضغط عليه،

التهاب في العين، وهو بسبب التهاب في الطبقة الرقيقة الشفافة من الأنسجة، التي تغطي الجزء الأبيض من العين وداخل الجفن.
تظهر التقارير الواردة من الصين وحول العالم أن حوالي 1% إلى 3% من الأشخاص المصابين بـ Covid-19 يعانون أيضاً من التهاب الملتحمة.

 ارتفاع درجة الحرارة وتشمل الشعور بهبوط مفاجيء بالحرارة أي الحمى التي تتواتر فيها درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض،

 نوع محدد من السعال وهو السعال الجاف الذي يمكن الشعور به مزعجا في اهتزازات الصدر

بسبب التهاب وتهيج القصبات الهوائية .

وتلفت دائرة الصحة ـ أبو ظبي إلى أن أعراض المرض تتمثل في ألم في الحلق وحمى وسعال وصداع وضيق وصعوبة التنفس والالتهاب الرئوي.

وتنوه وزارة الصحة السعودية إلى أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، يتسبب في مضاعفات حادة لدى الأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف، والمسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل: السرطان، والسكري، وأمراض الرئة المزمنة. وعند الشعور بأي من الأعراض السابقة يجب الاتصال بمركز (937).

يذكر أن بعض الأشخاص لا تظهر عليهم الأعراض بشدة في بعض الأحيان بسبب قوة المناعة الذاتية لديهم ومقاومتهم للمرض، فيما يتأثر آخرون ويصابون بأعراض شديدة لهذا المرض الذي توفى بسببه قرابة 5833 شخصا حتى الآن وتعافى منه حوالي 74 ألف شخصا من أصل ما يقارب 156 ألف إصابة حول العالم.


  

بالفيديو: شاهد سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من منظمة الصحة العالمية

نشرت منظمة الصحة العالمية عدة نصائح بالفيديو حول الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مثل غسل الماء بالصابون أو الكحول