لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 29 مارس 2020 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد أسرع جهاز يكشف الاصابة بفيروس كورونا خلال 5 دقائق وسيطرح خلال أسبوع

بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخرا على طرح جهاز شركة أبوت الذي يؤمن اختبارا سريعا لفيروس كورونا يظهر ، أكدت الشركة إن النتائج الإيجابية تظهر خلال 5 دقائق، في حين تستغرق النتيجة السلبية 15 دقيقة.

شاهد أسرع جهاز يكشف الاصابة بفيروس كورونا خلال 5 دقائق وسيطرح خلال أسبوع

أكدت شركة أمريكية أن جهاز فحص سريع لفيروس كورونا باسم -Abbott ID NOW COVID-19- سيتوفر الاسبوع القادم.

ويأتي ذلك بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخرا على طرح جهاز شركة أبوت الذي يؤمن اختبارا سريعا لفيروس كورونا يظهر ، أكدت الشركة إن النتائج الإيجابية تظهر خلال 5 دقائق، في حين تستغرق النتيجة السلبية 15 دقيقة.

وستنتج شركة «آبوت لابوراتوريز» قرابة 50 ألف منه يوميا و تخطط الشركة لإنتاج 5 ملايين وحدة اختبار شهرياً في شهر أبريل، ويمكن استخدام هذه الأجهزة في المستشفيات، وعيادات الأطباء، والرعاية العاجلة.


ولم تستجب الشركة بعد لاستفسار أريبيان بزنس حول توفر الجهاز خارج الولايات المتحدة الأمريكية التي تحظى بأولوية قصوى حاليا، ولا السعر التقديري لكلفة ذلك الجهاز، وسننشر الرد حول ذلك بمجرد وصوله.

يأتي الجهاز بحجم صغير ووزن لا يتجاوز 2.9 كغ وتزعم الشركة إن جهازها أكثر دقة من الأجهزة الأخرى لأنه يعتمد على كشف الفيروس بلعاب الفم والسوائل الانفية من المريض أو الشخص الخاضع للاختبار، ويتعرف على بنية الفيروس من خلال الحمض النووي الريبوزي RNA للفيروس فيما تعتمد أجهزة الفحص الأخرى على كشف الاجسام المضادة من الدم وهي قد توجد في المرضى السابقين دون وجود الفيروس نشطا لديهم.