لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 25 مارس 2020 08:15 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تمنع التنقل من الرياض ومكة والمدينة وبين المناطق

اعتبارا من الغد منع الدخول والخروج من المدن الثلاث ستتولاه نقاط الضبط الأمني على حدود كل مدينة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا

السعودية تمنع التنقل من الرياض ومكة والمدينة وبين المناطق

أعلنت المملكة العربية السعودية عن منع الدخول والخروج من الرياض ومكة والمدينة ابتداءً من الساعة ( الثالثة ) عصراً من يوم الخميس 2 / 8 / 1441هـ الموافق 26 / 3 / 2020م وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 / 7 / 1441هـ .

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم (الأربعاء) على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بحسب صحيفة عكاظ.

ونقلت صحيفة سبق تأكيد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أن قرار منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة الذي يبدأ تنفيذه يوم غد الخميس، ستتولاه مراكز الضبط الأمني الموجودة في مداخل ومخارج كل مدينة.

كما أوضح أن منع التنقل بين مناطق المملكة الـ13 ستتولاه مراكز الضبط الأمني في كل منطقة.

وجاءت الإجراءات كما يلي:

أولاً: يمنع على سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.

ثانياً: يمنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

ثالثاً: يعمل بذلك ابتداءً من الساعة (الثالثة) عصراً من يوم الخميس 1441/8/2 الموافق 2020/3/26 وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 1441/7/27.

رابعاً: لا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

خامساً: يتم تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة)، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند من يوم الخميس 1441/8/2 الموافق 2020/3/26.

وذكرت رويترز أن منتهكي حظر التجول سيواجهون غرامة قدرها عشرة آلاف ريال (2665 دولارا)، ويمكن أن يتعرضوا للسجن لمدة تصل إلى 20 يوما في حالة تكرار المخالفة. وقال النائب العام إن من ينشرون لقطات فيديو للانتهاكات أو يشجعون الناس عليها قد يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة قدرها ثلاثة ملايين ريال (800 ألف دولار).