حجم الخط

- Aa +

الأحد 22 مارس 2020 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

"الغذاء والدواء" السعودية تنشر قائمة تفاعلية لمعرفة أماكن توفر المعقمات والكمّامات

ضمن إجراءات الهيئة لمنع تفشي فيروس كورونا

"الغذاء والدواء" السعودية تنشر قائمة تفاعلية لمعرفة أماكن توفر المعقمات والكمّامات

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية قائمة تفاعلية تتيح معرفة أماكن توفر المعقمات والكمّامات في فروع الصيدليات المرجعية الموزعة في مختلف محافظات ومدن المملكة، وذلك ضمن إجراءات الهيئة لمنع تفشي فيروس كورونا.

ويجري تحديث القائمة على مدار الساعة من خلال التواصل المستمر مع الصيدليات المرجعية لتحديد الكميات المتوفرة لديها من المستلزمات الطبية المستخدمة في الوقاية من الفيروس.

وتوفر القائمة اسم وعنوان كل صيدلية ورقم التواصل معها، ويمكن الدخول عليها عبر الرابط.

وقد اعتمدت الهيئة العامة للغذاء والدواء مؤخراً "صيدليات مرجعية" في مناطق المملكة كافة، توفّر غالبية الأدوية المطلوبة التي قد لا تتوفر في صيدليات أخرى، وتنشر الهيئة على موقعها الالكتروني قوائم تتحدث دورياً لهذه الصيدليات ومواقعها والأدوية المتوفرة فيها.

وتتيح الهيئة للصيدليات الراغبة في الانضمام إلى قائمة "الصيدليات المرجعية" إمكانية التقدم بطلب الانضمام عبر البريد الالكتروني، وذلك بعد الالتزام بعدد من المتطلبات والمهام، مثل توفير الأدوية المطلوبة كافة وتسجيل المنشأة وجميع فروعها في نظام التتبع الدوائي "رصد".

كما تشترط المشاركة في القائمة على تقديم البلاغات للهيئة عن الأعراض الجانبية، وتحديد مسؤول عن مدى توفر المواد في الصيدليات، ويتولى تقديم البلاغات، ويكون نقطة الاتصال الرسمية مع الهيئة العامة للغذاء والدواء.