لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 21 مارس 2020 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 38 وتسجيل 13 إصابة جديدة

آخر أخبار كورونا_تسجيل 13 إصابة جديدة تم رصدها بالإبلاغ المبكر، وجميع الحالات مستقرة، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 153 حالة.

الإمارات: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 38 وتسجيل 13 إصابة جديدة

وام- أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع شفاء 7 حالات جديدة من فيروس كورونا المستجد وتعافيها التام بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة، مشيرة إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة وصل إلى 38 حالة حتى الآن.

وأفادت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة الدكتورة فريدة الحوسني بتسجيل 13 إصابة جديدة تم رصدها بالإبلاغ المبكر، 3 من الجنسية البريطانية، 3 من باكستان، 4 من بنغلاديش، وشخص من كل من البرتغال وبولاندا والولايات المتحدة، موضحة أن جميع الحالات مستقرة، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 153 حالة.

وأهابت الحوسني، خلال إحاطة إعلامية اليوم السبت تقدمها الوزارة كل 48 ساعة، بالجمهور عدم الانسياق وراء الشائعات وأخذ الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الجهات المسؤولة، لافتة إلى أن عدد المصابين حول العالم وصل حتى أمس فقط إلى 256 ألف حالة، مع تسجيل 11 ألف حالة وفاة، موزعين في 563 منطقة، ما يستدعي أخذ إجراءات أكثر حزماً.

وأضافت أن نسبة الوفيات عالمياً وصلت إلى 3.6% من إجمالي الإصابات، مبينة أن حالات الوفاة تزداد لدى كبار السن والأشخاص الذين يعانون أمراضاً مزمنة.

وعبّرت عن أسفها حول ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من تردد بعض الجمهور على الشواطئ والحدائق بلا مسؤولية، مشددة على مبدأ التباعد الاجتماعي والتقيد بالتعليمات ضماناً لصحة الجميع.

وقالت " يؤسفنا ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من ظهور مقاطع لتردد بعض فئات من الجمهور في الدولة على المناطق السياحية مثل الشواطئ والحداق وغيرها، بلا مبالاة أو مسوؤلية ونشدد على أهمية المحافظة على تجنب هذه الأماكن والاختلاط، وتهيب الوزارة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانا لصحة وسلامة الجميع". 

وتقرر عقد الإحاطات الإعلامية لحكومة الإمارات إلكترونيا من دون حضور وسائل الإعلام حرصا على اتباع الإجراءات الوقاية وتجنب التجمعات، وحفاظا في الوقت نفسه على سلامة وصحة المجتمع.