لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 21 مارس 2020 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

ممرضات يرتدين أكياس النفايات بمستشفى بريطاني يواجه عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد

اشتكت ممرضات في مشفى بريطاني من نقص معدات الحماية في المستشفى مع ضغوط تقديم العلاج لمئات المصابين بفيروس كورونا

ممرضات يرتدين أكياس النفايات بمستشفى بريطاني يواجه عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد

اشتكت ممرضات في مشفى بريطاني من نقص معدات الحماية في المستشفى مع ضغوط تقديم العلاج لمئات المصابين بفيروس كورونا، ونقلت احدى الممرضات لصحيفة تلغراف إن الممرضات اضطررن لارتداء أكياس النفايات الجراحية لحماية انفسهن نظرا لنقص ألبسة الحماية لدى المستشفى الذي استنزف موارده في علاج العشرات من المصابين ووصلت حال المستشفى إلى مرحلة حرجة ويوشك على التوقف عن تقديم العلاج.

وتحدثت ممرضة للصحيفة عن اصابة الطواقم الطبية ومن بينهم عدد لا يزال يخضع للعلاج بسبب نقص وسائل وألبسة الحماية من انتقال عدوى فيروس كورونا من المرضى.

وشهد المستشفى  6 حالات وفاة فيما لم يعد يستطيع استقبال أي حالات من المرضى الذين يحتاجون لعناية مشددة، فيما يعني العشرات من متاعب تنفسية، مما دفع بمسؤول طبي كبير لاقتراح وضع سن 60 عاما لقبول المرضى ممن هم دون ذلك العمر لتخفيف العبء على المستشفى كما بدأ الأطباء الإيطاليون بتلك الممارسات تحت الضغوط واضطرارهم لاتخاذ قرار لاختيار من يتلقى العلاج ومن يترك لمصيره!

وكان موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية (إن. آتش. أس) في بريطانيا، قد حذروا مطلع الشهر الجاري إنهم عاجزون عن الحصول على بعض أقنعة الوجه وغيرها من معدات الوقاية الشخصية (بي. بي. إي) المتخصصة اللازمة لدرء العدوى عنهم. كذلك، ذكرت مصادر عدة أن أسابيع تفصل بعض المستشفيات عن نفاد المعدات.

ومع ارتفاع الإصابات فوق قدرة الطاقم الطبي والمستشفيات المنهكة أشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إلى إنه سيتم إعطاء أطباء خدمة الصحة الوطنية البريطانية المثقلين إرشادات جديدة لمساعدتهم على تحديد ضحايا وباء كورونا الذين يمكن أن يعيشوا أو يموتوا.

ولفتت إلى أن تلك المعايير من الممكن أن تغطى المرضى الذين يعانون من حالات مسبقة بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والجهاز التنفسي. وسيمنح الأطباء فرصة الحياة أو الموت بالنظر إلى من يمكن إنقاذه مقابل من يحتاج لجهود أو أوقت أطول!