لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 مارس 2020 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

قرابة ربع مليون، عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد

وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى حوالي 224335 إصابة مؤكدة حول العالم لكن المخاوف تكمن في الإصابات الخفية التي تنشر المرض !

قرابة ربع مليون، عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد

حلت ايطاليا في أعلى مراتب الاصابة بالفيروس حول العالم تلتها ايران. وتصارع أيطاليا تفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد  الذي لم تتراجع وتيرة انتشاره رغم أن إيطاليا  كانت  في طليعة الدول الأوروبية التي فرضت إغلاقا تاما لكن حالات الإصابة ظلت في ارتفاع وهو ما يدفع الحكومة للتفكير في إجراءات أكثر صرامة قد تشمل حظر القدر الضئيل المتاح من الحركة بالشوارع حاليا بحسب رويترز.

قال متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية يوم الخميس إن فيروس كورونا المستجد يفتك بحياة شخص كل عشر دقائق في البلاد، حيث ارتفع عدد الوفيات في الدولة الأكثر تضررا في الشرق الأوسط إلى 1284.

وقال المتحدث كيانوش جهانبور على تويتر ”بناء على معلوماتنا، يموت شخص كل عشر دقائق بسبب كورونا ويصاب حوالي 50 شخصا بالفيروس كل ساعة في إيران“.

أما في منطقة الخليج فقد سجلت السعودية 67 إصابة جديدة بكورونا ليصل إجمالي عدد المصابين فيها إلى 238 حالة، وعلقت العمل في معظم قطاعها الخاص وأقرت خفضا يمثل أقل من 5 بالمئة من ميزانية 2020 في ظل تهديدات للنمو بسبب تفشي كورونا وانخفاض أسعار النفط.

وسجلت الكويت 12 حالة إصابة جديدة وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في دول مجلس التعاون الخليجي الست لأكثر من 1200 حالة.

وبمقارنة تاريخ الأوبئة وضحاياها في العقود الماضية، لم يتجاوز عدد وفيات كورونا بعد حد 10 آلاف ولا يتوقع أن يصل لأرقام كبيرة كما كان الحال في القرن الماضي مع تسريع عمليات تطوير اللقاحات والأدوية. (صورة لأرقام الأوبئة خلال العقود الماضية تظهر أرقام الوفيات حيث حصد الإيدز قرابة 30 مليون.)