لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 مارس 2020 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

تجربة أول لقاح لمكافحة فيروس كورونا في العالم من قبل منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن بدء أول تجربة لقاح منذ أن قدمت الصين معلومات عن السلسلة الجينية لفيروس كورونا قبل 60 يوما.

تجربة أول لقاح لمكافحة فيروس كورونا في العالم من قبل منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن بدء أولى التجارب تطوير لقاحات وقياس فعالية الأدوية التجريبية لعلاج فيروس كورونا المستجد بعد أن قدمت الصين معلومات عن السلسلة الجينية لفيروس كورونا قبل 60 يوما.
وأكدت المنظمة الأممية أنه ومع ارتفاع أعداد الإصابات المبلغ عنها إلى أكثر من 200 ألف حالة ووفاة أكثر من 8 آلاف شخص في العالم ، 80% من الحالات في غرب المحيط الهادئ وأوروبا، فإن القضاء على فيروس كوفيد-19 أمر ممكن إذا تكاتفت الدول وإذا اتبعت الإجراءات الوقائية المطلوبة للحد من الانتشار.

كما بدأت المنظمة بالتشجيع على إجراء تجارب لاختبار فعالية أدوية لعلاج كورونا كما حصل مع إشادة أطباء صينيين بفعالية دواء تنتجه شركة يابانية باسم أفيغان Avigan،  وهناك أيضا  مضاد الفيروسات ريمديسيفير remdesivir (تصنعه شركة جلعاد الاسرائيلية)، وعقارين يستخدمان معا لعلاج الإيدز  lopinavir  و ،   ritonavir و تباع باسم تجاري هو Aluvia أو Kaletra من شركة أبفي)  ودواء interferon beta ومضاد الملاريا chloroquine وكل هذه الادوية تظهر فيها فعالية ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، بحسب بيان منظمة الصحة العالمية.


وتأمل منظمة الصحة العالمية أن تنضم المزيد من الدول لتجربة فعالية أدوية لعلاج فيروس كورونا، وتحمل التجارب اسم التضامن SOLIDARITY وتشارك فيها البحرين والأرجنتين وفرنسا وإيران والنرويج وجنوب أفريقيا وسويسرا وتايلند بحسب الدكتور تيدروس.

 

 و كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية النقاب عن مواصلة الباحثين العمل على إيجاد عقار يقضي على الداء، مضيفا أن أول تجربة لهذا اللقاح بدأت الآن. وشدد الدكتور تيدروس على أهمية اتباع الإرشادات التي تضعها المنظمة للوقاية من الإصابة بالمرض المعدي. واستشهد بتجربة جمهورية كوريا والتي انخفض فيها عدد الحالات من 800 في أسوأ الأوقات إلى 90 حالة اليوم.