لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 مارس 2020 09:30 ص

حجم الخط

- Aa +

أكثر من 30 مطاعم في دبي تتوحد في منصة للطلب المباشر وتخفيف أضرار وباء كورونا المستجد

إنشاء موقع إنترنت DeliverDXB.com للتشجيع على الطلب المباشر من المطاعم في دبي

أكثر من 30 مطاعم في دبي تتوحد في منصة للطلب المباشر  وتخفيف أضرار وباء كورونا المستجد

أطلق مؤخرا موقع ديليفر دي إكس بي، بالتعاون بين منصتي فود شيخ وتشات فود للتشجيع على الطلب المباشر من المطاعم في دبي

بحسب مجلة كيترار الشقيقة.

وكما جرى تأسيس الموقع الجديد بسرعة، كان انضمام المطاعم سريعا إليه حيث انضم أكثر من 300 من المطاعم المعروفة إلى المنصة.

ويشير الموقع الجديد إلى أنه يمكنك دعم مطعمك المفضل وحمايته من تبعات الأزمة واحتمالات توقفه عن العمل، من خلال طلب وجباتك مباشرة من المطعم.

وتوفر هذه الطريقة الرسوم الإضافية التي يتكبدها المطعم والتي يقتطعها عادة أطراف مثل مواقع الطلبات والتوصيل الخارجية، مما يعني مكاسب أكثر لمطعمك المفضل.

 ويقول مؤسس فود شيخ لمجلة كيترار، إن تطبيق التباعد الاجتماعي وتجنب الاختلاط فإن الأمور تعني أن المطاعم ستتكبد خسائر كبيرة، ويتابع فود شيخ  الذي يحافظ على سرية هويته الحقيقية، إن ذلك تسبب بذعر في قطاع المطاعم من خلال حوارات مع بعضها ومن خلال التعليقات الواردة والرسائل التي تصل منصة فود شيخ.

 من جهته يؤكد بنجامين موفلارد المؤسس الشريك لمنصة تشات فود، إنه تعاون مع فود شيخ للاستفادة من شبكته الاجتماعية للتواصل مع قطاع المطاعم في دبي وتأسيس منصة مؤقتة تدرج المطاعم المحلية التي توفر الطلب المباشر لوجباتها. وخلال ليلة وضحاها تأسست منصة ديليفري دي إكس بي  DeliveryDXB وخلال 48 ساعة انضم إليها 300 مطعم وينضم حاليا العشرات من المطاعم يوميا. 

 وهناك أهمية كبيرة  لدعم المطاعم المحلية في هذه الفترة، فإما أن تغلق وتختفي هذه المطاعم أو تصمد خلال الأزمة. ويمكن لمن يود الطلب من مطعمه المفضل التوجه مباشرة للموقع www.deliverdxb.com ،  بالضغط على اسم المطعم واختيار توصيل أو استلام (أي ستذهب أنت لاستلام الوجبة من المطعم بدون خدمة توصيل) كما يمكن لأي مطعم في دبي أن ينضم للمنصة التي تؤمن طريقة تقنية سهلة لطلب الوجبات.