حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 19 مايو 2020 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

سهم "أرامكو" بـ 32.8 ريال يجعل الشركة أولى شركات النفط العالمية في استعادة قيمة أسهمها

تصدرت أرامكو شركات النفط العالمية في استعادة سعر سهمها لقيمته التي حاز عليها قبل جائحة كورونا بحسب بلومبرغ

 سهم "أرامكو" بـ 32.8 ريال يجعل الشركة أولى شركات النفط العالمية في استعادة قيمة أسهمها

وذكر تقرير بلومبرغ أن أرامكو هي أول شركة نفط عالمية يتعافى سعر سهمها لمستويات سبقت جائحة كورونا وحرب الأسعار بين السعودية وروسيا.

وقفز سهم أرامكو اليوم الثلاثاء بمعدل 3.1 % ليرتفع لليوم السادس على التوالي مع زيادة أسعار الخام.

 يحصل ذلك الانتعاش بقيمة سهم أرامكو رغم أن حجم التداولات أصغر بكثير من نظيراتها من شركات النفط الدولية ، وذلك بتوفر  أقل من 2 ٪ من أسهم الشركة السعودية المتاحة للتداول.

 وقال محلل بلومبرغ إنتليجنس صالح يلماز وروب بارنيت: "في حين ساعدت تخفيضات إنتاج النفط في جميع أنحاء العالم في دفع الأسعار إلى ما فوق 30 دولاراً للبرميل ، ما زلنا حذرين بشأن وتيرة انتعاش الطلب على النفط والامتثال لاتفاقية أوبك +". وأضافوا أن تقلب الأسعار قد يستمر ، "بالنظر إلى عدم اليقين بشأن تخفيف عمليات إغلاق جائحة الفيروسات التاجية".

ونقلت صحيفة الاقتصادية اليوم عن نشاط سوق الأسهم السعودية في تعاملات اليوم، حيث شهد إجراء صفقتان خاصتان بنحو 32.8 مليون ريال، تمت على أسهم شركة "أرمكو السعودية" وبنحو 983.2 ألف سهم.

وارتفعت معظم بورصات الخليج الرئيسية أمس الاثنين، مدفوعة بصعود أسعار النفط، وذلك بقيادة السعودية بعد أن تلقى قطاعها المصرفي دفعة من نتائج أعمال إيجابية للشركات.

 

وارتفعت أسعار النفط الاثنين بدعم من تخفيضات الإنتاج ومؤشرات على تعاف تدريجي للطلب في ظل تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا. وقفز خام برنت 6.1% إلى 34.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 1041 بتوقيت غرينتش.