حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 5 مايو 2020 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

بورصات الخليج تغلق مرتفعة مع ارتفاع أسعار النفط

بورصات الخليج تغلق مرتفعة مدعومة بارتفاع أسعار النفط وسط آمال بتعاف في نشاط النقل والطلب على الوقود مع بدء دول في تخفيف إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا.

بورصات الخليج تغلق مرتفعة مع ارتفاع أسعار النفط

(رويترز) - ارتفعت معظم البورصات في منطقة الشرق الأوسط يوم الثلاثاء، مدعومة بارتفاع أسعار النفط وسط آمال بتعاف في نشاط النقل والطلب على الوقود مع بدء دول في تخفيف إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 7.5 بالمئة، بما يعادل 2.04 دولار، إلى 29.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 1155 بتوقيت جرينتش.

وتقدم المؤشر السعودي الرئيسي 1.7 بالمئة بقيادة صعود 2.3 بالمئة لسهم مصرف الراجحي وارتفاع سهم شركة أرامكو النفطية العملاقة 2.6 بالمئة.

ويوم الاثنين، قالت ارامكو إن عملياتها وسلاسل توريدها لم تتعطل رغم تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت وكالة الأنباء السعودية ذكرت أن المملكة بدأت يوم الأحد عزل منطقة صناعية بمدينة الدمام، في المنطقة الشرقية المنتجة للنفط، حيث مقر شركة أرامكو، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وصعد سهم الدريس للخدمات البترولية والنقليات 5.4 بالمئة بعد أن أعلنت عن زيادة طفيفة في صافي الربح الفصلي.

وفي دبي، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.4 بالمئة بفضل صعود سهم الإمارات دبي الوطني 1.1 بالمئة.

وعلى صعيد منفصل، قالت كريم التابعة لأوبر تكنولوجيز أمس إنها خفضت 536 وظيفة هذا الأسبوع، بما يمثل 31 بالمئة من قوة العمل في الشركة التي مقرها دبي.

وربح مؤشر بورصة أبوظبي 1.6 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك الإمارات 3.1 بالمئة.

وأغلق مؤشر الأسهم القطرية على صعود 1.5 بالمئة وارتفع 19 من الأسهم العشرين عليه، بما في ذلك شركة البتروكيماويات صناعات قطر 3.8 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، ربح المؤشر المصري واحدا بالمئة، إذ أغلق سهم البنك التجاري الدولي على ارتفاع 1.3 بالمئة رغم انخفاض صافي ربح الربع الأول تسعة بالمئة. لكن البنك حقق زيادة في صافي دخل الفائدة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية يوم الثلاثاء: