لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 30 يوليو 2020 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

موجة حر تضرب الشرق الأوسط وبغداد تسجل أكثر من 51 درجة لأول مرة

موجة حر شديدة تضرب الشرق الأوسط في العراق والسعودية ولبنان وسوريا، وسجلت مدن عراقية درجات حرارة وصلت إلى 52 درجة مئوية، وهي "الأعلى عالميا لهذا اليوم"، بحسب الهيئة العراقية.

موجة حر تضرب الشرق الأوسط وبغداد تسجل أكثر من 51 درجة لأول مرة
تُظهر الخريطة مكان نواة الضغط العالي. (WeatherBell)
موجة حر تضرب الشرق الأوسط وبغداد تسجل أكثر من 51 درجة لأول مرة
عراقيون تحت دش عام في أحد شوارع وسط بغداد يوم الأربعاء. (Murtaja Lateef / EPA-EFE / Shutterstock)

ارتفعت درجات الحرارة لمستويات قياسية في منطقة الشرق الأوسط خلال موجة حر شديدة هذا الأسبوع ووصلت درجات الحرارة في بغداد إلى أعلى درجة حرارة سجلت على الإطلاق يوم الثلاثاء بحدود 51.8 درجة مئوية فيما كان الرقم القياسي السابق البالغ 123.8 درجة الذي سجل في 30 يوليو 2015 لأي يوم من أيام السنة بحسب ما نقلته واشنطن بوست.

 

أجبرت الحرارة الشديدة العديد من السكان إلى البقاء داخل البيوت ، وكان على الباعة الجائلين البحث عن أي ظل يمكنهم العثور عليه. مع  عجز شبكة الكهرباء الحكومية ، اعتمدت العديد من المنازل على المولدات لتشغيل الثلاجات أو المراوح أو وحدات تكييف الهواء ، حيث أضافت الآلات ضجيجًا إلى شوارع المدينة الصاخبة أصلا.

وفي لبنان ، حيث تركت أزمة الكهرباء في جميع أنحاء البلاد معظم البلاد بأقل من ثلاث ساعات من الطاقة التي توفرها الدولة في اليوم ، تضاعفت تكلفة المولد ، تاركة العديد من الأسر بدون كهرباء.

غرد خبير سجلات الطقس ماكسيميليانو هيريرا أن موقعًا على بعد 30 ميلاً شرق بيروت سجل أعلى درجة حرارة في لبنان يوم الثلاثاء ، 113.7 درجة (45.4 درجة مئوية) ، في حين سجلت مواقع إضافية في العراق والمملكة العربية السعودية أرقامًا قياسية.

وأضاف هيريرا أن العاصمة السورية دمشق ، يوم الأربعاء ، سجلت أعلى درجات حرارة مسجلة ، حيث بلغت 114.8 درجة (46 درجة مئوية).