لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 29 Jun 2020 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة حكومية تحوّل مراكز إسعاد المتعاملين إلى مراكز خدمة ذاتية بالكامل

هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة حكومية تحوّل مراكز إسعاد المتعاملين إلى مراكز خدمة ذاتية بنسبة 100% بالاعتماد على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة

هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة حكومية تحوّل مراكز إسعاد المتعاملين إلى مراكز خدمة ذاتية بالكامل

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي مؤخرا عن تحويل مراكز إسعاد المتعاملين إلى مراكز خدمة ذاتية بنسبة 100%، لتصبح أول مؤسسة حكومية تتيح لمتعامليها إجراء جميع معاملاتهم بأنفسهم باستخدام الأجهزة الذكية في مراكز إسعاد المتعاملين مع إمكانية التواصل مع الموظفين من مختلف القطاعات عبر تقنية الاتصال المرئي.


وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نعمل في إطار رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل دبي مدينة المستقبل، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل، وتأتي هذه الخطوة لتحويل مراكز إسعاد المتعاملين إلى مراكز خدمة ذاتية بنسبة 100% لتؤكد ريادة الهيئة في التحول الرقمي وتحقيق أهداف مبادرة "دبي X10" التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي وإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل، ومبادرة "دبي الذكية" التي تهدف إلى أن تصبح دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم. وقد أسهمت البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة في استمرارية جميع خدماتها دون تأثر خلال جائحة كوفيد-19. وقد بلغت نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة 98% في شهري إبريل ومايو 2020، وأنجز متعاملو الهيئة نحو 3.7 مليون معاملة ذكية منذ بداية العام حتى نهاية مايو 2020".


وأضاف الطاير: "في عام 2017،  بادرت الهيئة بإطلاق مراكز المستقبل لإسعاد المتعاملين حيث تعد من أوائل الجهات التي تطلق هذه النوعية من المراكز، لتقديم نموذج غير تقليدي من الخدمات الرقمية عن طريق الأجهزة الذكية، ولتضيف تجربة رقمية فريدة لمتعامليها من خلال تمكينهم من الحصول على الخدمات ذاتياً عن طريق أجهزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات. وفي إطار حرصنا على تحويل التحديات إلى فرص، تم تعميم التجربة في مراكز الهيئة خلال فترة العمل عن بعد، وقد لمسنا النجاح الذي حققته ومدى رضا المتعاملين عن هذه التجربة التي تخطت توقعاتهم".


يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي جاءت في المركز الأول في نتيجة دراسة مؤشر سعادة متعاملي حكومة دبي لعام 2019، والتي أجراها برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بنسبة 90.1%، وحققت الهيئة نسبة 95.7% في مؤشر السعادة اللحظي لدبي الذكية، كما حصلت على أعلى نسبة على مستوى العالم في تجربة المتعاملين (ICXS2019) لعام 2020 بنسبة (99.7%) والتي يقدمها المعهد الدولي لتجربة المتعاملين. كذلك جاء موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي ضمن أفضل ثلاث مواقع الكترونية وتطبيقات ذكية على مستوى حكومة دبي وفقاً للدراسة التي أجراها مركز نموذج دبي.