حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 مايو 2020 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

هل يباع الهاتف الجوال الذي يظهر الاشخاص عراة في الشرق الأوسط؟

حصل أريبيان بزنس على رد من شركة ون بلس اليوم عقب إعلانها عن إطلاق مجموعة الهواتف الذكية OnePlus 8 في دولة الإمارات، وكانت ميزة تصوير في هذا الهاتف قد أثارت جدلا واسعا بمزاعم أنها تظهر الأشخاص عراة، مما دفع الشركة لتعطيل الميزة في الصين، ولكن ماذا عن الشرق الأوسط؟

هل يباع الهاتف الجوال الذي يظهر الاشخاص عراة في الشرق الأوسط؟

استجابت ون بلس لاستفسار أريبيان بزنس عن هذه القضية في هاتف OnePlus 8 Pro،  وجاء الرد بأنها تدرك هذا الجانب وهي تعمل على إرسال تحديث مباشر للأجهزة عند اتصالها بالإنترنت - OTA -Over the Air- بعد أن أثير جدلا حول قدرتها على إظهار الجلد تحت الثياب وكأنه أشعة إكس  مما يعزز المخاوف على خصوصية الجمهور.

وقالت الشركة في ردها على استفسارنا بأن الشركة تعكف على إتمام هذه المهمة في الأسابيع القادمة لتعطيل ميزة التصوير  التي تسمى فوتو كروم -Photochrom-، وهي وضعية تصوير خاصة بالأشعة تحت الحمراء ولها استخدامات مفيدة مثل كشف النقود المزيفة وغير ذلك، وستزيل الشركة الجوانب المثيرة للقلق.

 وتقول الشركة إنها نشرت توضيحا كاملا حول ذلك على مدونتها هنا. حيث تشير الشركة

إلى قدرات الكاميرا المميزة وأنها تتفهم مخاوف المستهلكين من إساءة احتمال استخدامها، وأن الشركة قررت تعطيل هذه الميزة في نظام التشغيل HydrogenOS لزيادة الأمان حول عدم إمكانية تشغيلها نهائيا لتجنب المعلومات المضللة وغير الدقيقة حولها والتي  تم تداولها ضمن الشبكات الاجتماعية في الصين.

لكن الشركة لا تخطط لإلغاء الميزة في نظام التشغيل OxygenOS على المستوى العالمي لتركز على تقديم التحديث البرمجي فقط وتقديمه بسرعة.

يذكر أن معاينة للهاتف نشرت على يوتيوب تظهر أن إظهار الجلد تحت الثياب بكاميرا هذا الهاتف يتوقف على نسيج الألبسة ففي حال كانت رقيقة يصبح ذلك ممكنا أكثر بحسب ذلك الفيديو (يمكنك متابعة خبر امس مع الفيديو المذكور هنا)

سحب أداة تصوير بهاتف جوال تظهر الناس عراة في هواتف ون بلس

أعلنت شركة الهواتف الجوالة ون بلاس إنها ستوقف برنامج تصوير أثار الجدل باظهاره الجلد تحت الثياب وكأنه أشعة إكس بعد مخاوف على خصوصية الجمهور

 يأتي ذلك مع إعلان الشركة على طرح مجموعة الهواتف الجديدة في الإمارات و التي تشمل هاتف OnePlus 8 Pro فائق الجودة وهاتف OnePlus 8 الرائد في فئته، متاحة على موقع أمازون الإمارات. 

وتركز "ون بلس" على تقديم أسرع وأسهل تجربة لمستخدميها من المهتمين بالتكنولوجيا، وتسعى الشركة إلى تحقيق المزيد من التفوق من خلال تحسين معدل تحديث الشاشات ليصبح 120 هرتز، وهو ما يرتقي مرةً أخرى بمعايير تصنيع الهواتف الذكية الرائدة.
وقال بيت لاو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ون بلس": "تضم مجموعة هواتف OnePlus 8 أقوى وأجمل الهواتف الذكية التي قمنا بتصنيعها على الإطلاق. وتوفر تجربة المشاهدة السلسة والغامرة التي تقدمها شاشة هاتف OnePlus 8 Pro الرائدة بمعدل تحديث 120 هرتز، بالإضافة إلى التصميم الأنيق وعامل الشكل المدمج لهاتف OnePlus 8، تجربة مستخدم متميزة وغنية لم يسبق لها مثيل."


وتعد OnePlus 8 أول مجموعة هواتف من "ون بلس" تدعم شبكة الجيل الخامس، وهو ما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بسرعات غير مسبوقة لتقنية الجيل الخامس. وبعد إطلاق أول جهاز تصنعه الشركة يدعم شبكة الجيل الخامس العام الماضي في أوروبا، تساعد "ون بلس" المستخدمين على الدخول إلى عصر الجيل الخامس من خلال مجموعة كاملة من الأجهزة التي تدعم هذا النوع من الشبكات.


وعملت "ون بلس" منذ تأسيسها في عام 2013، على تصنيع الأجهزة الرائدة التي تقدم أفضل تجربة ممكنة لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد. ومع إطلاق أحدث مجموعة من منتجاتها، والتي تقدم أداءً قوياً وتصميمات جريئة وشاشة فائقة السلاسة، تهدف "ون بلس" إلى تمكين المستهلكين في مختلف أنحاء العالم من خلال تجربة رقمية غنية تقدمها هواتف ذكية رائدة.   


يعد هاتف OnePlus 8 Pro أحدث إصدار ضمن مجموعة الهواتف الرئيسية المتميزة من "ون بلس". ويتميز الجهاز بشاشة AMOLED الرائدة بمعدل تحديث 120 هرتز، ومنصة Snapdragon 865 من شركة كوالكوم، وتم تصميمه بعناية لتلبية احتياجات عشاق التكنولوجيا الأكثر خبرة مع تجربة رائدة محسنة.  


ويتم تشغيل هاتف OnePlus 8 Pro من خلال منصة Snapdragon 865 مع نظام Snapdragon™ X55 5G Modem-RF من كوالكوم، وهو ما يتيح اتصالاً قوياً وفائق السرعة بشبكة الجيل الخامس وأداءً متطوراً للاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6، وتصويراً بجودة احترافية، وتجربة ألعاب إلكترونية متفوقة تتميز برسومات فائقة الواقعية، بالإضافة إلى تجربة ذكاء اصطناعي مميزة.


ويضم هاتف OnePlus 8 Pro أيضاً كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل تحتوي على مستشعر جرى تصنيعه خصيصاً من قبل شركة "سوني" وعدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجا بكسل مع مجال رؤية كامل بزاوية 120 درجة وعدسة للتصوير عن بعد مع تكبير هجين 3 مرات وتكبير رقمي 30 مرةً وكاميرا متميزة لتنقية الألوان وتعديلها، ويتميز الهاتف بأول نظام كاميرا رباعي من صنع شركة "ون بلس" لتلبية احتياجات المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو المحترفين.


ويعد OnePlus 8 Pro أول هاتف من "ون بلس" مزود بتقنية الشحن اللاسلكي الجديدة والقوية Warp Charge 30 Wireless، حيث يمكن من خلالها شحن بطارية الهاتف التي تبلغ قدرتها 4510 مللي أمبير لتصل إلى نسبة 50% في 30 دقيقة فقط، وهو ما يجعلها واحدة من أسرع حلول الشحن اللاسلكي على مستوى القطاع.
يأتي الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة هي: العقيق الأسود والأزرق الرقيق والأخضر الجليدي.


وبالنسبة لهاتف OnePlus 8، فهو يتميز بتصميم رائع وشاشة نابضة بالحياة ويدعم شبكة الجيل الخامس. وتضم الكاميرا الرئيسية للهاتف مستشعر IMX586 من شركة سوني بدقة 48 ميجا بكسل لالتقاط الصور بوضوح فائق. وتكمل إعدادات الكاميرا عدسة بدقة 16 ميجا بكسل وزاوية فائقة الاتساع ومجال رؤية موسع بزاوية 116 درجة، لتناسب المناظر الطبيعية الخلابة من خلال تصوير بانورامي رائع.


ويتم تشغيل هاتف OnePlus 8  أيضاً من خلال منصة Snapdragon 865 مع نظام Snapdragon™ X55 5G Modem-RF من كوالكوم، وهو ما يتيح اتصالاً قوياً وفائق السرعة بشبكة الجيل الخامس. ومن خلال ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت، يمكن لمستخدمي هاتف OnePlus 8 الاستمتاع بتجربة ألعاب أكثر قوة والقيام بمهام متعددة بسرعة أكبر. كما يأتي الهاتف مزوداً بذاكرة تخزين UFS 3.0 تصل إلى 256 جيجابايت والتي تعد واحدة من أكبر سرعات التخزين على مستوى قطاع تقنيات الجوال.


ويبلغ وزن الهاتف 180 جراماً فقط فيما يبلغ سمكه 8 مليمترات، وهو واحد من أصغر وأخف الهواتف التي تدعم شبكة الجيل الخامس على مستوى القطاع.

ويأتي هاتف OnePlus 8 بثلاثة ألوان هي العقيق الأسود، والأخضر الجليدي بالإضافة إلى لون جديد كلياً هو الفضائي اللامع Interstellar Glow.
الأسعار والتوافر
تتوفر مجموعة هواتف OnePlus 8 حالياً على موقع أمازون الإمارات بالأسعار التالية:
OP8 8+128: 2399 درهماً
OP8 12+256: 2599 درهماً
OP8 Pro 8+128: 3099 درهماً
OP8 Pro 12+256: 3299 درهماً