حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 19 مايو 2020 10:15 م

حجم الخط

- Aa +

سحب أداة تصوير بهاتف جوال تظهر الناس عراة في هواتف ون بلس

أعلنت شركة الهواتف الجوالة ون بلاس إنها ستوقف برنامج تصوير أثار الجدل باظهاره الجلد تحت الثياب وكأنه أشعة إكس بعد مخاوف على خصوصية الجمهور

سحب أداة تصوير بهاتف جوال  تظهر الناس عراة  في هواتف ون بلس

واعتذرت الشركة عن التسبب بجدل حول الخصوصية وقالت شركة ون بلس في تدوينة باللغة الصينية انها استجابت لاعتراض الجمهور على أداة تصوير وهي فلتر باسم Photochrom وهي فلتر يضاف لصور الكاميرا في هواتف ون بلس 8 برو ونظام التشغيل فيه وهو HydrogenOS. ليظهر الجلد أو الجسم فيما كانت تروج لقدرات التصوير فيه على أنه يخترق البلاستيك ليصور ما وراء الطبقات البلاستيكية ولكن تبين أنه يخترق بعض أنواع الأنسجة بعد تجربته على قمصان .

( استفسر أريبيان بزنس عن تعطيل هذه الميزة في الشرق الأوسط- تابع الخبر هنا)

وسترسل الشركة تحديثات لمستخدمي الهاتف -OnePlus 8 Pro- الحاليين خارج الصين ليتم تعطيل ذلك الفلتر.

وتفيد هذه الأداة في كشف مكونات الأجهزة الإلكترونية وكأنها أشعة إكس، دون الحاجة لفكها لكن تبعات استخدامها الاخرى تثير مخاوف على خصوصية الأشخاص الذين يتم تصويرهم ويمكن أن تظهرهم عراة.

وأوضحت الشركة إن الفلتر لا يعتمد على تقنية أشعة إكس كما لقبها الكثيرون بل على لاقط للأشعة تحت الحمراء  -IR sensor- ويمكن استخدامها لكشف العملات المزورة كما يتاح التقاط صور فنية فيها.

ويتوقع أن يرتفع سعر الهاتف الذي لا يزال يضم هذه الميزة بعد أن اشتراه كثيرون ما لم تقوم الشركة بإصدار تحديث لإزالة الفلتر أو تعطيله.

وتذكر هذه الحادثة بما وقع مع كاميرا فيديو سوني سنة 1998 حين سحبت سوني كاميرات من طراز يقدم ميزة مشابهة وانطلق هوس بعض المستهلكين للحصول عليها وقتها على مواقع المزادات.

هل يباع الهاتف الجوال الذي يظهر الاشخاص عراة في الشرق الأوسط؟

حصل أريبيان بزنس على رد من شركة ون بلس اليوم عقب إعلانها عن إطلاق مجموعة الهواتف الذكية OnePlus 8 في دولة الإمارات، وكانت ميزة تصوير في هذا الهاتف قد أثارت جدلا واسعا بمزاعم أنها تظهر الأشخاص عراة، مما دفع الشركة لتعطيل الميزة في الصين، ولكن ماذا عن الشرق الأوسط؟