لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 8 أبريل 2020 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

استعد لارتداء القفازات مع جهاز التحكم اللاسلكي الجديد لـ بلايستيشن 5

أصبح اللمس جانبا أساسيا في منصة بلايستيشن 5 حسب ما كشفت عنه سوني أمس في جهاز التحكم ديوال سينس

استعد لارتداء القفازات مع جهاز التحكم اللاسلكي الجديد لـ بلايستيشن 5

وكشفت سوني أمس عن جهاز التحكم اللاسلكي لمنصة بلايستيشن 5 مزايا أبرزها تعزيز الشعور باللمس، مثل ملامسة مقود السيارة في سباق أو بندقية أو مقبض مسدس أو أي سلاح أو ما تقتضيه نوعية اللعبة.

ويأتي في الجهاز مكبر صوت محيطي فائق وتقنية استجابة اقوى وتسمى هابتيك التي تعزز  الشعور بالاهتزاز والارتداد في الألعاب بحسب بيان الشركة على مدونة خاصة.

ويأتي الجهاز بتقنية ديوال سينس اللاسلكية وأعلنت سوني عن ارسالها لتصميم الجهاز لمطوري الألعاب للاستفادة من مزاياه في الألعاب التي يقومون على تطويرها. وتقول الشركة إن الجهاز يتكامل مع منصة بلايستيشن 5 وتقنية الصوت الغامرة Tempest 3D AudioTech والالعاب المخصصة لها لتقديم تجربة ألعاب انغماسية في عوالم الألعاب الافتراضية

وكانت الشركة قد كشفت ان منصة بلايستيشن 5 ستأتي بالجيل الثالث من شريحة  AMD Ryzen  ثمانية النوى  ودقة تصنيع 7 نانومتر ومعمارية Zen 2، كما يضم الجهاز كرت رسوميات مخصص من سلسلة Radeon Navi مع تقنية تتبع الأشعة.

كما سبق وكشفت سوني عن دعم منصة بلايستيشن 5 لدقة عرض 8K، كما ستأتي بقرص مصمت SSD، وستكون متوافقة مع برمجيات وألعاب PS4 و PSVR، فيما قدرت تقارير أن المنصة ستباع بسعر 470 دولار.